شروط السعودية لإبقاء الوافدين دون ترحيل
شروط السعودية لإبقاء الوافدين دون ترحيل

السعودية تضع رسوم وشروط لتأشيرة 10 سنوات اليوم الموافق 27-10-2020 لكل مقيم بالسعودية،وفى سياق متصل نقدم لكم ما يهمك كوافد فى المملكة السعودية وهذا ما نقلناه عبر صحيفة الوسط وإليكم الشروط تعرف عليها..

وفى سياق موصول يسعى الكثير من الوافدين الإقامة في المملكة العربية السعودية لفترة أطول بالعمل والاقامة بالمملكة العرربية السعودية ، دون التفكير بهاجس الرحيل، والإبعاد، وشروط الإقامة وما إلى ذلك من إجراءات، ولهذا فأن هناك فرصة للوافدين، تحقق وتضمن لهم البقاء في السعودية لـ 10 سنوات، وذلك برسوم محددة، ويسمح لغالبية الوافدين الحصول عليها من خلال إتباع الإجراءات الصحيح.

وكما عرضنا فى هذا التقرير سنوضح لكم كيفية الحصول على تلك الإقامة المتمثلة بتأشيرة عمل وإقامة، حيث يستطيع الوافد من خلال الحصول على الإقامة ل10 سنوات الإستفادة من خدمات عديدة تتعلق بالإستقدام والحصول على تأشيرة للعائلة والأبناء إضافة إلى خدمات التعليم والصحة التي تصرف للمواطنين، بالإضافة لأنها ستمكن حامليها من الحصول على حق بالتملك، وشراء مركبة خاصة مسجلة باسم الوافد، والحصول على تأشيرات إستقدام وزيارة بالإضافة للخروج والعودة بحرية.
شروط جديدة لإبقاء المغتربين بشكل دائم بالسعودية:-
1-المقدرة على دفع بعض الرسوم الخاصة والتي تحددها اللائحة التنفيذية.
2- وجود جواز سفر ساري المفعول.
3- وجود تقرير صحي يفيد بخلو الوافد من الأمراض المعدية.
4- وجود سجل جنائي خالي من السوابق.
5- ألا يقل عمر المتقدم عن 21 عام.
في حال كان المتقدم داخل المملكة فلابد وأن تكون إقامته نظامية وهذا ما نقلنها عبر صحيفة الوسط الاخبارية من أحداث جديدة سنعرضها فى الحين ذون ذيادة أو نقصان.