السعودية تضع شروط لعودة الوافدين الاتيين من الخارج للعمل بعد فترة الحظر
السعودية تضع شروط لعودة الوافدين الاتيين من الخارج للعمل بعد فترة الحظر

الحكومةالسعودية اليوم الموفق 15-10-2020 تضع بعض الشروط الجديدة للوافدين بالمملكة من الذين أتى بتأشيرات عمل الى المملكة كما , وضعت مدة للحجر المنزلى لكل القادمين من الخارج ومنذ أتن فتحت المطارات السعودية وهيا تبحث فى شروط جديدة لذلك .

أعلنت السعودية صباح الويوم الخميس من الاسبوع الاول لفتح الطيران بنسبه لا تتخطى اغلـ70بالمئة من اطيران الدولى حول العالم كما تعد المملكة العربية السعودية من البلدان التى تنتشر طائرتها حول العالم العربية والغربية لكثرة زوراها.

كما انطلقت تلك التحزيرات بعد السماح بالسفر للفئات المستثناة، وجاء ذلك بناءً على صدور الموافقة الكريمة وفقاً لما رفعته الجهات المختصة في المملكة العربية السعودية بشأن مستجدات المواجهة مع جائحة فيروس كورونا في المملكة.

وأكدت الخطوط الجوية للطيران المدني السعودي استعداد المطارات السعودية الدولية تشغيلياً لهذه المرحلة، بالتنسيق مع وزارة الصحة والجهات الحكومية ذات العلاقة داخل مرافق المطارات.

وفى سياق متصل قد أعلنت الهيئة العامة للطيران السعودي الدولى إلى أن الضوابط تشمل عدم السماح لغير السعوديين بالدخول إلى أراضي المملكة إلا بعد تقديم ما يثبت خلوهم من الإصابة بفيروس كورونا المستجد بناءً على تحليل حديث من جهة موثوقة ومعتمدة خارج المملكة، ولم يمر على تاريخ إجرائه أكثر من 48 ساعة لحظة وصوله إلى المطار، وكذلك الالتزام بالإجراءات الوقائية الصحية التي تفرض الحجر المنزلي للقادمين من خارج المملكة لمدة ثلاثة أيام شريطة وجود نتيجة فحص(PCR) سلبية لعينة أخذت بعد 48 ساعة من الوصول إلى المملكة وخلوهم من أي أعراض اشتباه بالإصابة بفيروس كورونا المستجد.

كما أوضحت الهيئة أنها ستقوم بتحديث الدليل الإرشادي للمسافر الذي يتضمن البروتوكولات الصحية المعتمدة للسفر خلال هذه المرحلة.

وفى الصدد ذاته للخطوط السعودية أنه سيتم الإعلان عن الموعد المحدد لرفع التعليق بشكل كامل للرحلات الدولية قبل 30 يوما من تاريخ 1 يناير 2021 ولوزارة الصحة إذا تطلب الأمر حينذاك أن ترفع بطلب وضع اشتراطات صحية وقائية على المسافرين والناقلين أثناء السفر , ونشكركم متابعين صحيفة الوسط الاخبارية على المتابعه.