السعودية تعلن خدمة تصاريح السفر الجديدة للفئات المستثناة عبر أبشر
السعودية تعلن خدمة تصاريح السفر الجديدة للفئات المستثناة عبر أبشر

قامت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية بالكشف رسمياً عن مبادرة خدمة تصاريح السفر الجديدة لفئات الوافدين والمواطنين المستثناة عن طريق منصة أبشر الإلكترونية وفي هذا التقرير سوف نقوم بالتوضيح لكم كافة التفاصيل المتعلقة بهذا الأمر.

تنفيذاً لكل القرارات الملكية الصادرة من الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود حفظة الله بموضوع رفع تعليق الرحلات الدولية من المملكة العربية السعودية وإليها وإزالة الإقفال من علي المنافذ بشكل تدريجي، على أن يكون الإزالة الكاملة لكافة القيود على مغادرة المواطنين السعوديين للمملكة العربية السعودية والرجوع إليها.

وأيضاً الموافقة علي فتح المنافذ من أجل عبور كافة وسائل النقل من خلال المنافذ البرية والبحرية والجوية، بعد تاريخ 1 يناير 2021م، تبعاً للإجراءات الإحترازية والوقائية المتبعة قبل أزمة فيروس كورونا المستجد.

وفي وقت سابق، شملت موافقة الملك سلمان بالسماح لبعض الفئات المستثناة من المواطنين السعوديين بالسفر إلى خارج المملكة العربية السعودية والرجوع إليها خلال مدة تعليق الرحلات الدولية أثناء أزمة فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19) وحتى موعد الموافقة علي السفر تبعاً لشروط محددة.

حيث قامت وزارة الداخلية الممثلة بالمديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية وبالتعاون مع مركز المعلومات الوطني والوزارات المعنية (خدمة تصاريح السفر للفئات المستثناة) من خلال منصة أبشر للخدمات الإلكترونية.

خدمة تصاريح السفر للفئات المستثناة

- الموظفون الحكوميون - المدنيون والعسكريون - المكلفون بمهمات رسمية.

- العاملون في البعثات الدبلوماسية والقنصلية والملحقيات السعودية في الخارج، والعاملون في المنظمات الإقليمية والدولية وعائلاتهم ومرافقوهم.

- العاملون على وظائف دائمة، في منشآت عامة أو خاصة أو غير ربحية، خارج المملكة العربية السعودية، ومن لديهم صفات مهنية في شركات أو مؤسسات تجارية خارج المملكة العربية السعودية.

- المرضى الذين يجبرهم مرضهم علي السفر إلى خارج المملكة العربية السعودية لتلقي العلاج، وفقاً لتقارير طبية، وخصوصاً مرضى السرطان والمرضى المحتاجون إلى زراعة الأعضاء.

- الطلبة المبتعثون والطلبة الدارسون على حسابهم الخاص والمتدربون في برامج الزمالة الطبية، الذين تتطلب دراستهم أو تدريبهم السفر إلى الدول التي يدرسون أو يتدربون فيها ومرافقوهم.

- من لديهم حالات إنسانية، وخصوصاً هذه الحالات التالية :

( تجميع عائلة المواطن أو المواطنة ولم شملهم مع ذويهم المقيمين خارج المملكة العربية السعودية).

(وفاة الزوج أو الزوجة أو أحد الأبوين أو أحد الأبناء أو البنات خارج المملكة العربية السعودية).

- المقيمون خارج المملكة ومرافقوهم، الذين لديهم ما يثبت إقامتهم خارج المملكة.

حيث قامت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية أنه سوف يتم إيقاف النظر في الطلبات الورقية الماضية التي لم يبت فيها وأنه يتوجب على المستفيدين إعادة تقديم طلباتهم تبعاً للآليات الحديثة وفقاً على الاستثناءات الواردة في الموافقة التي تخص الملك سلمان، وسوف تتولى كل وزارة معنية الإعلان عن الشروط والضوابط المتعلقة بالفئات المستثناة.

بالتفصيل، قامت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية بالكشف رسمياً عن مبادرة خدمة تصاريح السفر الجديدة لفئات الوافدين والمواطنين المستثناة عن طريق منصة أبشر الإلكترونية.

قد يعجبك :

هل ستعود الحياة لطبيعتها مجددا ؟.. تعرف علي 3 شروط لرجوع الحياة لطبيعتها

وزارة العمل تعلن عدة قرارات هامة للوافدين.. إستعدوا

بيان وتحذير هام من وزير الصحة السعودي.. إتبع هذه الإجراءات سريعاً !