السعودية تعلن عن إعفاء الوافدين من المقابل المادي لنهاية شهر يونيو
السعودية تعلن عن إعفاء الوافدين من المقابل المادي لنهاية شهر يونيو

السعودية تعلن عن إعفاء الوافدين من المقابل المادي لنهاية شهر يونيو حيث أعلنت مديرية الجوازات السعودية عن تطبيق إعفاء الوافدين من المقابل المالي حتي شهر يونيو 2020 ولذلك من ضمن محاولتها القضاء على فيروس كورونا.

ونشرت الجوازات عبر حسابها الرسمي تويتر، أنه سيتم إعفاء الوافدين من أصحاب المهن التجارية والمنتهية إقاماتهم من مارس/ آذار الحالي وحتى 30 يونيو/ حزيران 2020، ولذلك سيتم تمديد فترة الإقامة الخاصة بهم  آليا لمدة 3 أشهر دون مقابل، ودون الحاجة لمراجعة مقرات الجوازات.

تأشيرات خروج نهائي

وكشفت أنه بالنسبة لأصحاب الأعمال الذين أصدروا تأشيرات خروج نهائي لعمالتهم وانتهت مدة صلاحية إقامتهم فإنه بعد الانتهاء من التمديد آليا لفترة إقامات الوافدين الخاصة بهم لمدة 3 أشهر دون مقابل من "المهن التجارية" المنتهية إقاماتهم من 18 مارس/ آذار وحتى 30 يونيو/ حزيران 2020؛ فإنه بإمكان أصحاب الأعمال إلغاء تأشيرة الخروج النهائي إلكترونياً عبر منصتي (أبشر أعمال ومقيم) لعمالتهم، دون مراجعة مقرات الجوازات".

يذكر أن المملكة العربية السعودية سجلت أمس أول حالة وفاة بفيروس كورونا وترجع لمقيم يحمل الجسية الأفغانية، بالإضافة إلي أنه أصبح عدد المصابين إلي 767 حالة.