فيروس كورونا
فيروس كورونا

وزارة الصحة السعودية تعلن عن إنتهاء فيروس كورونا قريباً، حيث أعلن الدكتور علي الشهري أننا دخلنا مرحلة "تسطيح المنحنى" لفيروس كورونا في المملكة، وصرح "أستطيع أن أقول إن الجائحة في النهاية بإذن الله، ولكن يجب ألا نقابل هذا الأمر بالتساهل، وذلك بالالتزام بالإجراءات والاحترازات الوقائية؛ حتى لا نفقد السيطرة والتحكم في انتشار المرض. وإن شاء الله الفرج قريب". ...

وأوضح: في كل الأحواء يجب إتباع الإجراءات الإحترازية والسلوكيات الصحية، وذلك لمعرفة معلومات أكثر عن فيروس كورونا وطبيعتة، والتمكن من التعامل معاه بمهنية وتقنية.

وصرح ذلك في تصريح تلفزيوني، أن إرتفاع نسبة الشفاء وصلت إلي 88 في المية في المملكة، موضحاً "عدد المتعافين ضعف عدد المصابين، وفي الأسابيع الأخيرة لم تتجاوز أرقام الإصابات 1500 إصابة".

وكشف الشهري سبب ثبات عدد حالات الوفيات رغم تراجع عدد الإصابات حيث صرح: "الإشكالية التي نواجهها عدم الاهتمام والمحافظة بحماية الفئات الأعلى خطورة من كبار السن والمصابين بالأمراض المزمنة ونقص المناعة من الإصابة والتعرض لهذا المرض. وللأسف نشاهد إرتفاع نسبة الإصابات بالفيروس بين هذه الفئات؛ وبالتالي نسبة الوفيات وحالات العناية المركزة والمضاعفات بهذا المرض أعلى من غيرهم".