السعودية تعلن وتبشر الوافدين بقرار سار وتفرح بة المقيمين ترقبوا.
السعودية تعلن وتبشر الوافدين بقرار سار وتفرح بة المقيمين ترقبوا.

المملكة العربية السعودية تعلن عن خبر مفرح للمقيمين لتسهيل لهم اجراءات نقل خدمات المراققين وقد اضافة خدمة الكترونية لتسهيل ذلك تابع لتتعرف على المزيد.

 اعلنت مصادر موثوقة أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية بدأت إضافة خدمة إلكترونية تسهل   للوافدين (العاملين بالمنشآت،  الوافد الخاص) الحصول على موافقة بنقل خدمات المرافقين على كفالتهم إلى منشآت القطاع الخاص دون  الاحتياج إلى الذهاب الى فروع وزارة  الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

 ستتاح الخدمة الإلكترونية للمنشآت التى تريد الحصول على خدمات المرافق بالتقدم عبر بوابة وزارة العمل واختيار طلب نقل  خدمة  مرافق، ثم يتم اختيار الوظيفة المطلوبة، وعندما يتم تقديم الطلب تصير حالة المرافق “بانتظار موافقة ولي الأمر”، ثم يتمكن المقيم من  الدخول  إلى البوابة الإلكترونية لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عبر خدمة “النفاذ الوطني” المرتبط بخدمة “أبشر”،  واختيار الموافقة أو رفض نقل  خدمة المرافق.

 وعندما تتم الموافقة على خدمة نقل المرافق من ولي الأمر، فإن الطلب سيوجة إلى وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية لتسجيل  الملاحظات أو الموافقة، وعند الموافقة سيوجد بعض الاجراءات، ستعطى فرصة للمنشآت خلال 14 يوما بالحضور إلى فروع  الجوازات بالسعودية لإتمام نقل الخدمة، وفى حالة التأخيرعن الوقت المعلن يتم الغاء الخدمة.

 واثناء إجراءات النقل يلزم دفع رسوم نقل خدمة المرافق من خلال البنوك عن طريق الدفع برقم هوية المرافق، وبشرط لنقل كفالة  المرافق  ان يكون عمرة 18 عاما، ولا يكون من الجنسيات الممنوع نقل خدماتها، وأن تكون اقامة المرافق والعامل الاساسى سارية   الصلاحية وهذا مهم، وأن يكون العامل الأساسي على رأس العمل.