حظر التجول في السعودية
حظر التجول في السعودية

المملكة العربية السعودية تعلن فرض حظر التجول على محافظات اضافية وملاحقة المخالفين.

وفي هذا السياق  في إطار الجهود التي تقوم بها المملكة في مواجهة جائحة فيروس «كورونا»، وتنفيذاً لتوصيات الجهات الصحية المختصة برفع درجة التدابير الاحترازية والإجراءات الوقائية، للحفاظ على صحة المواطنين والمقيمين فيها وسلامتهم. فقد  أعلن مفتي عام المملكة، أنه في حال تعذر إقامة صلاتي التراويح والعيد في المساجد، بسبب الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الجهات المختصة، فإن الناس يصلونهما في بيوتهم.

وللحد من انتشار فيروس كورونا قررت وزارة الداخلية السعودية  منع التجول على مدار 24 ساعة يومياً في محافظتي صامطة والداير، ومنع الدخول إليهما أو الخروج منهما.، وأن يسمح في أضيق نطاق للسكان بالخروج من منازلهم لقضاء الاحتياجات الضرورية فقط، مثل الرعاية الصحية والتموين، وذلك داخل نطاق الحي السكني الذي يقيمون فيه.

الجدير بالذكر ان يقتصر التنقل بالسيارات داخل الأحياء السكنية خلال هذه الفترة على شخص واحد فقط، بالإضافة إلى قائد المركبة، لتقليل المخالطة إلى الحد الأدنى، ومنع ممارسة العمل بأي أنشطة تجارية، عدا عمل المرافق الصحية والصيدليات، ومحلات بيع المواد التموينية، ومحطات الوقود، ومحلات الغاز، والخدمات البنكية، وأعمال الصيانة والتشغيل، وفنيي السباكة والكهرباء والتكييف، وخدمات إيصال الماء وكذلك صهاريج الصرف الصحي.

وعلى صعيد متصل  ، أكد  طلال الشلهوب،  الناطق الأمني باسم الداخلية السعودية،  إحالة مزوري تصاريح التجول إلى النيابة العامة.

ومن جهة اخرى ، أفاد ، محمد العبد العالي  الناطق باسم وزارة الصحة السعودية، أن عدد حالات الإصابة بفيروس «كورونا» ارتفع إلى 7142 بعد تسجيل 762 حالة إصابة جديدة مؤكدة خلال 24 ساعة.
وأضاف خلال المؤتمر الصحافي اليومي حول تطورات «كورونا»، أن المسح النشط ساهم باكتشاف نصف الحالات المسجلة أخيراً.هذا وفقا لما نشرته صحيفة البيان