السعودية تكشف عن أقوى خبر سار للمواطنين والمقيمين بشأن كورونا
السعودية تكشف عن أقوى خبر سار للمواطنين والمقيمين بشأن كورونا

زفت وزارة الصحة السعودية بشرى أسعدت بها جميع المواطنين والمقيمين بشأن الفيروس المُكتشف مؤخرًا "كورونا".

حيث صرح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة السعودية، الدكتور "محمد العبدالعالي"، أن نتائج التجارب التي تمت على لقاح فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في مرحلتيها الأولى والثانية كانت مبشرة جدا.

واكد وزير الصحة، إن المرحلة الثالثة ستنطلق في وقت قريب بالتجارب السريرية للقاح بما يتفق مع أعلى المنهجيات العلمية، وأن الوزارة تتفاءل بالخير، وسوف تعلن نتائج المراحل القادمة بكل وضوح لجميع أفراد المجتمع السعودي.

وتابع العبدالعالي، أن المملكة تشارك منذ بداية جائحة كورونا في الجهود العالمية لمساندة كافة الأبحاث وتوفير لقاحات أو علاجات ناجحة للفيروس.

ايضا ترصد اللقاحات التي يثبت اعتمادها وتجتاز التجارب السريرية اللازمة ومراحلها وأن تجمع بين أمرين هامين؛ أن تكون فعالة ومأمونة.

تراجع الحالات الحرجة لكورونا

وفي وقت سابق، صرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة السعودية، عن تراجع أعداد الحالات الحرجة المصابة بفيروس كورونا المستجد حيث بلغت 5.5 بالمائة.

واكد وزير الصحة أيضا خلال تلميحات صحفية له اليوم أن الأيام الأخيرة شهدت زيادة طفيفة في تسجيل الحالات الجديدة المصابة بالفيروس المستجد وذلك نظرا للتجمعات التي تمت خلال عطلة عيد الأضحي المبارك.

وقد قام العبدالعالي بنفي أن يكون المتعافين من فيروس كورونا المستجد يتعرضون إلى تجلط دم بالرئة.

وشدد العبد العالي، أن الفترة المقبلة ستشهد إنطلاق الإختبارات السريرية بلقاح كورونا في المملكة، بتفاؤل كبير في نجاح اللقاح.