السعودية توجه صفعة مدوية للمقيمين وتستغني عن جميع الوافدين العاملين بهذه المهن

السعودية توجه صفعة قوية ومدوية لكافة المقيمين الموجودين الان بالمملكة ، وتستغني عن جميع الوافدين العاملين بهذه المهن نهائيا .

حيث تضم المملكة العربية السعودية الكثير من الأشخاص المقيمين من مختلف الجنسيات الذين يعملون لدى شركاتها ومؤسساتها العامة، وليتم تحقيق التكافؤ الاجتماعي بين أفراد المملكة .

السعودية تستغني عن جميع الوافدين العاملين بهذه المهن

وتوفير فرص عمل للجميع أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية عن قرار تحديد المهن التي سيتم توطينها 2022، ولمعرفة ما هي المهن المسموح بها للاجانب في السعودية 2022، وما هي المهن الغير مسعودة 2022.

المملكة تستغني عن الوافدين في هذه المهن

يرجى متابعتنا من خلال مقالنا الآتي.المهن التي سيتم توطينها 2022 عند صدور قرار توطين المهن في المملكة بدأت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية .

وذلك بتوطين المهن والوظائف وتنظيمها في الدولة، ليتم توفير فرص عمل متكافئة في المجتمع وتعزيز بنية الاقتصاد السعودي وتنميته، ومن المهن التي سيتم توطينها:

أخصائي لغات والمسؤول عن شؤون العمل والعمال وكاتب الشكاوى والبلاغات ، مدير الموارد البشرية ، موظف الاستقبال الفندقي ، المسؤول عن إدارة الموظفين وشؤونهم ، أمين الصندوق ، حارس الأمن الخاص ، مدير العلاقات الاجتماعية الحكومية ، كاتب الوقت. الناسخ والمسؤولين عن محلات الملابس النسائية. مسؤول الجمارك.

ما هي المهن المسموح بها للاجانب في السعودية 2022؟

كما أوضحت الجهات الحكومية السعودية عن قائمة المهن والوظائف غير المستوطنة لتمكين المقيمين الأجانب من العمل بها داخل أراضي المملكة، ومن هذه المهن المسموحة للأجانب ، سكرتير في المجال الطبي و صيدلي و مدير مبيعات و مدير أو كاتب حسابات و مندوب مشتريات ومحاسب عام ، سكرتير تنفيذي و مهنة بائع و مراقب وأمين مستودعات و سائق و مهندس .