السعودية: خبر سار جدا للوافدين والمغتربين يبرد قلوبهم ويسعدهم!
السعودية: خبر سار جدا للوافدين والمغتربين يبرد قلوبهم ويسعدهم!

اصدرت المملكة العربية السعودية اليوم خبر سار جدا للوافدين والمقيمين والمغتربين بالمملكة.. تابع لتتعرف علي التفاصيل وعلي هذا الخبر السار.

اعلنت مصادر أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية بدأت إضافة خدمة إلكترونية تسمح للمقيمين والوافدين والمغتربين (العاملين بالمنشآت، الوافد الخاص) الحصول على موافقة بنقل خدمات التابعين على كفالتهم إلى منشآت القطاع الخاص دون الحاجة إلى زيارة فروع وزارة الموارد البشرية.

وستقوم الخدمة الإلكترونية للمنشآت الراغبة بالسماح علي الحصول على خدمات المرافق بالتقدم عبر بوابة وزارة العمل واختيار طلب نقل خدمة تابع، ثم اختيار المهنة المطلوبة، وعند تقديم الطلب تصبح حالة المرافق “بانتظار موافقة ولي الأمر”، ثم يستطيع المقيم من الدخول إلى البوابة الإلكترونية لوزارة الموارد البشرية عبر خدمة “النفاذ الوطني” المرتبط بخدمة “أبشر”، واختيار الموافقة أو رفض نقل خدمة التابع.

واذا تمت الموافقة على خدمة نقل التابع من ولي الأمر، فإن الطلب سيحال إلى وزارة الداخلية لإبداء الملاحظات أو الموافقة، وتبعا لإجراءات ما بعد الموافقة، ستلزم المنشآت خلال 14 يوما بالذهاب إلى فروع الجوازات لإتمام نقل الخدمة، وفي حال تأخرها عن إتمام الخدمة عن الوقت المحدد ستلغى الخدمة.

وفي اثناء إجراءات النقل يلزم سداد رسوم نقل خدمة التابع عبر البنوك من خلال السداد برقم هوية التابع، ويشترط لإتمام نقل كفالة التابع أن يتجاوز من العمر 18 عاما، وألا يكون من الجنسيات الممنوع نقل خدماتها، وأن تكون إقامتا التابع والعامل الأساسي سارية الصلاحية، وأن يكون العامل الأساسي على رأس العمل.

وهكذا تعرفتم علي الخبر السار الذي اعلنته المملكة العربية السعودية بخصوص الوافدين والمغتربين والمقيمين علي ارضيها لذلك تسعي المملكة بكافة الطرق في حل مشاكلهم وتسهيل حياتهم.. تابع صفحتنا الوسط نيوز لتتعرف علي أجدد الاخبار.