السعودية: خبر غير سار للوافدين.. إستعدوا لمغادرة المملكة قبل شهر 12 (قائمة بالفئات)
السعودية: خبر غير سار للوافدين.. إستعدوا لمغادرة المملكة قبل شهر 12 (قائمة بالفئات)

أعلنت المملكة العربية السعودية عن وجود خبر غير سار لبعض فئات الوافدين والمغتربين في المملكة العربية السعودية بسبب فيروس كورونا المستجد.. إستعدوا لمغادرة المملكة قبل شهر 12.. تابع لتتعرف علي التفاصيل.

قامت المملكة العربية السعودية بإصدار قرارا إستباقيا للمؤسسات في القطاع الخاص والشركات حذرت وشددت فيه أي مؤسسة من قطع الرواتب أو فصل الموظفين بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، مؤكده أنه لا يجوز للمنشآت الخاصة أن تُجبر الموظفين على إنهاء عقودهم أو إيقاف رواتبهم.

وقامت الوزارة بالتوضيح، أن الإجراءات والخطوات الاحترازية والوقائية التي تقوم بها المملكة العربية السعودية للحد من انتشار وتفشي فيروس كورونا المستجد لا تندرج ضمن المادة (74) من قانون العمل السعودي، والتي تنص على إنهاء العقد بشكل صحيح في حالة القوة القاهرة فوق إرادة الطرفين، وأكملت أن المملكة العربية السعودية قدمت الكثير من القرارات الداعمة للقطاع الخاص لتجاوز الفترة الحالية والحفاظ على الموظفين، لافتةً إلى أن المنشآت التي تقوم بمخالفة النظام سوف تُوقع عليها العديد من العقوبات.

وشددت الوزارة إلى ضرورة الإبلاغ عن المخالفات عبر تطبيق (معاً للرصد).

فئات الوافدين التي سيتم ترحيلهم بسبب كورونا

- العاملين في مجال العمل الحر

- العاملين في مهن التكاسي.

- العاملين في مجال البناء والدهان والحدادة والنجارة.

حيث، قامت المملكة العربية السعودية بإصدار قرارا إستباقيا للمؤسسات في القطاع الخاص والشركات حذرت وشددت فيه أي مؤسسة من قطع الرواتب أو فصل الموظفين بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، مؤكده أنه لا يجوز للمنشآت الخاصة أن تُجبر الموظفين على إنهاء عقودهم أو إيقاف رواتبهم.

قد يعجبك :

السعودية: خطوات وشروط الخروج والعودة والإجازة بدون تكاليف وخصم من الراتب!

الجوازات السعودية: تعديل وتخفيض جديد في رسوم الوافدين والعمالة 2020_2021

الجوازات السعودية: شروط وأسعار تأشيرات زوجة الوافد ومدتها بعد جائحة كورونا !