شروط العمل والبقاء بالمملكة
شروط العمل والبقاء بالمملكة

أصدرت الممكلة العربية السعودية اليوم قرار بوضع شروط أساسية للعمل والبقاء في السعودية، إجراء أربع فحوصات طبية إلزامية ضرورية لان يقوم بإجرائها كل من يريد البقاء فالمملكة العربية السعودية.

أعلنت المملكة العربية السعودية عن عدة قرارات تخص بتجديد الإقامة وألزمت الوافدين بإجراءات جديدة تخص بالتجديد، ومن ضمن هذه القرار القيام بأربعة فحوصات طبية تتمثل في فحص الإيدز كشرط لتجديد الإقامة، بالإضافة للفحص من الفايروسات المعدية والجراثيم.

وأضافت شرطا آخر أيضا وهو التطعيم الإجباري للوافدين ولأبنائهم وهذا الشرط أيضا يعد أساسي تجنبا لنقل العدوى والأمراض، ولهذا القرار فوائد كثيرة على المدى القريب وكذلك البعيدـ، وإجراء فحص فيروس كورونا المستجد، كما يجب إجراء فحص الأمراض الفايروسية الوبائية والتي تنقل العدوى.

بينما الشرط الآخر والأهم والأبرز فحص جديد أصبح أساسي وهو تطعيم فيروس الكبد الوبائي ل 6 فئات من العمالة الوافدة قبل قيامهم باستخراج الإقامة النظامية وإجراء فحص جرثومة الدم، وتلك الفئات هي ” العمالة المنزلية، العاملون في القطاع الصحي، السائقون على كفالة الفرد، العاملون في دور النقاهة، الحلاقون، العاملون في الرعاية الإجتماعية ”.

ومن هنا تعرفتم علي شروط البقاء فالمملكة العربية السعودية وهي إجراء هذه الفحوصات الطبية الأربعة بالنسبة للوافدين والمقيمين.. تابع صفحتنا الوسط نيوز لتتعرف علي أجدد الأخبار.