شروط الخروج والعودة من وإلي المملكة بعد الفايروس
شروط الخروج والعودة من وإلي المملكة بعد الفايروس

أصدرت وزارة الداخلية السعودية اليوم العديد من الشروط التي تتعلق بالخروج والعودة من والي المملكة بعد جائحة فيروس كورونا المستجد والرسوم الخاصة بها.

أعلنت السعودية عن ثلاثة شروط وإجراءات هامة تم اتخاذهم لتجنب وصول فيروس كورونا المستجد (كوفيد19) داخل المملكة العربية السعودية وتضمنت هذه الإجراءات التوقف المؤقت وتعليق التأشيرات لدخول الممكلة العربية السعودية بغرض العمرة أو الذهاب إلى زيارة المسجد النبوي للرسول الموجود في المدينة المنورة، وستكون العودة لمن خرجوا قبل أزمة فيروس كورونا دون شروط.

وهذا الاجراء بصفة مؤقتة وليست دائمة وكذلك عدم الدخول بتأشيرات سياحية للأشخاص والمواطنين الوافدين من الدول التي انتشر وتفشي فيها فيروس كورونا المستجد بشكل كبير ويشكل تهديد وخطورة على الجميع، بينما فيما يخص الرسوم، فلا رسوم تمديد إقامة لـ 3 أشهر أو مقابل مالي على الوافدين لـ 3 سنوات، ولا رسوم تجديد إقامة مؤقتا، بالإضافة للمنع من السفر وبالتالي تأجيل رسوم المرافقين أيضا.

ويعد من ضمن هذه الإجراءات أيضا العمل على تعليق وتوقف استخدام المواطنين في المملكة العربية السعودية والمواطنين التابعين لمجلس التعاون لدول الخليج العربي بطاقة الهوية الخاصة بهم ويقصد بها الهوية الوطنية وعدم استخدامها للتنقل ذهابا وإيابا إلى المملكة العربية السعودية.

وهكذا تعرفتم علي شروط ورسوم الخروج والعودة من وإلي السعودية بعد كورونا.. تابع صفحتنا الوسط نيوز لتتعرف علي أجدد الأخبار.