قرارات نهائية بشأن مغادرة وعودة وسفر ورسوم الإقامة للوافدين
قرارات نهائية بشأن مغادرة وعودة وسفر ورسوم الإقامة للوافدين

وزارة الداخلية السعودية تصدر العديد من القرارات الحاسمة بشأن مغادرة الوافد وعودته وسفره، ورسوم الإقامة للوافدين واطلقت أيضا عدة خدمات تدخل في مصلحة الوافد.

حيث صرحت المملكة العربية السعودية عن قرارات كثيرة مؤخرا جاءت جميعها لصالح الوافدين، وكذلك أطلقت الممكلة العديد من الخدمات وأقرت عدة إجراءات احترازية لمنع تفشي فيروس كورونا، منها إيقاف العمرة من الخارج والداخل.

ايضا تعليق كافة الرحلات الجوية الدولية، إلا في الحالات الاستثنائية وتعليق الحضور لمقرات العمل في كافة الجهات الحكومية والقطاع الخاص.

وقد أبانت المملكة ايضا وعلى لسان متحدث وزارة الداخلية عن إبقاء تأشيرات الوافدين بنفس موعدها مع إحتساب فترة التوقف الدولي للطيران والمسافرين.

هذا بجانب تمكين حاملين تأشيرة الخروج والعودة والخروج النهائي من مغادرة البلاد، وسهلت إمكانية خروج الوافدين ممن إنتهت عقودهم أو من لديهم خروج إضطراري عبر تطبيق تمكين.

علاوة على ذلك فقد أبقت سعر رسوم الإقامة كما هي، وأوقف رسوم تمديد الإقامة خلال فترة الكورونا للتخفيف على الوافدين من الرسوم المالية.

ايضا اتاحت  للعمالة ممن إنتهت عقودهم من مغادرة السعودية خلال فترة محددة وذلك دون رسوم إضافية عليهم، أي يسمح بإعادتهم مجانا بحسب القرار الذي أعلنت عنه المملكة.

كما بينت المملكة أنها قدمت العديد من التسهيلات للوافدين فيما يتعلق بالدخول والخروج وأعطت الوافدين تصاريح تنقل ممن لهم إحتياجات خاصة، كما أعفت العمالة من رسوم المقابل المالي لمدة ثلاث أعوام من وقتنا الحالي.