السعودية: مساعدة المواطنين وإعفائهم من الديون والقروض وفك كروبهم إلي الديوان الملكي!
السعودية: مساعدة المواطنين وإعفائهم من الديون والقروض وفك كروبهم إلي الديوان الملكي!

قامت المملكة العربية السعودية اليوم عن اصدار مساعدات مالية لمساعدة المواطنين علي العلاج من الامراض وإعفائهم من الديون والقروض وفك كروبهم إلي الديوان الملكي.. تابع لتتعرف علي التفاصيل.

الديوان الملكي السعودي هو أحد أهم وأبرز الهيئات التي لها دور بارز في تقديم عدة خدمات تخص المواطن داخل المملكة العربية السعودية، حيث يتم تقديم طلبات خاصة إلى الديوان الملكي السعودي لأغراض مختلفة ومتباينة يهتم بها المواطن السعودي الموجود علي أراضي المملكة العربية السعودية هو أحد الاستعلامات التي يبحث عنها الكثير من المواطنين داخل المملكة العربية السعودية، نظراً لما يتعرض له البعض من أزمات مختلفة يمر بها خلال فترة حياته، وتكثر وتتنوع مساعدات الديوان الملكي الذي يقف دائماً بجانب المواطنين الذين يواجهون مشاكل خاصة بقلة الدخل الشخص الخاص بهم، أو وجود بعض مبالغ الديون التي تتراكم ولا يستطيع المواطن سدادها، كما يحتاج الكثير إلى إجراء بعض العمليات الجراحية والتي تحتاج السفر إلى الخارج، ويعمل الديوان  الملكي علي تقديم جميع الخدمات للأسر الأكثر استحقاقاً للمساعدة والأسر الأقل دخلاً والذين هم بحاجة إلى مساعدة حقيقة، ويوجد جهاز تنفيذي تابع للديوان الملكي يتلقى الكثير من الطلبات الداخلية سواء لشئون المواطنين داخل المملكة العربية السعودية، أو للشئون الخارجية والدولية، ويقوم بالنظر في كافة الطلبات المقدمة والبت فيها.

طرق تقديم الطلب الشخصي من خلال الصفحة الرسمية للديوان الملكي:

يستطيع كافة المواطنين في المملكة العربية السعودية التقدم بطلب شخصي يطلب فيه ما يشاء سواء كان هذا الطلب خاص بالعلاج علي نفقة المملكة العربية السعودية، أو لسداد بعض الديون الشخصية التي لا يستطيع المواطن دفعها، أو للحصول علي مساعدة مالية بسبب قلة الدخل العام للأسرة، ويتم تقديم الطلب كالتالي:

الدخول علي الموقع الإلكتروني الخاص بالديوان الملكي.

ثم يقوم كل مواطن بتسجيل البيانات الشخصية من الاسم الشخصي ورقم الهوية الوطنية ورقم الجوال والبريد الإلكتروني.

إدخال الرمز المرئي للدخول علي الموقع، ثم اختيار الخدمات الإلكترونية الخاصة بالديوان الملكي.

ثم يقوم المواطن واختيار إرسال طلب شخصي، وتقديم طلب تفصيلي بالمساعدة المطلوبة، ثم ذكر السبب الذي تعرض له للوصول إلى هذه المشكلة، مع رفع جميع المستندات الشخصية الدالة علي الطلب المقدم.، ثم الضغط علي إرسال الطلب.

طرق تقديم طلب شخصي من خلال بريد الديوان الملكي:

يوفر الديوان الملكي طريقة سهلة أيضاً من أجل التقديم علي طلبات شخصية إلى الديوان الملكي عبر البريد، ويتم ذلك من خلال قيام المواطن بكتابة طلب شخصي وتوجيهه إلى خادم الحرمين الملك سلمان بن عبد العزيز، ويشرح فيه كل فرد تفصلياً نوع المساعدة المطلوبة، وإرفاق كافة المستندات الدالة علي صحة ما يقدمه من طلبات شخصية، ثم توجيه الشكر إلى خادم الحرمين الشريفين، وانتظار رد خاص من الديوان الملكي خلال وقت قصير بعد بحث الطلب المقدم.

عنوان إرسال طلبات المساعدة إلى الديوان الملكي:

قام الديوان الملكي بالمملكة العربية السعودية بتقديم عنوان خاص لكافة المواطنين المقيمين بالمملكة العربية السعودية من أجل إرسال طلبات المساعدة المختلفة من الديوان الملكي، ويتم إرسال الطلب الخاص بكل مواطن موضحاً التفاصيل الكاملة علي عنوان البريد الخاص بالديوان الملكي التالي: الهدا 7636، الرياض 12911، المملكة العربية السعودية.

وهكذا تعرفتم علي انجازات المملكة العربية السعودية للمواطنين ومساعدتهم ومعاونتهم.. تابع صفحتنا الوسط نيوز لتتعرف علي أجدد الاخبار.