مقتل وافد على يد مراهق 14 عام بطريقة مأساوية
مقتل وافد على يد مراهق 14 عام بطريقة مأساوية

بدأت النيابة عملية التحقيق في حادثة وفاة مقيم على يد مراهق يبلغ من العمر 14 عام في محافظة بالرياض أودت بحياة المقيم البالغ من العمر 35 عامًا.

وذكر المصدر الرسمي بوكالة النيابة العامة أن الجاني مراهق يبلغ من العمر 14 عاما أطلق النار على مواطن مصري ، وتم استجوابه وفقا للقواعد والضمانات المنصوص عليها في قانون الإجراءات الجزائية وقانون الأحداث.

وألاح المصدر إلى أن الجاني اعترف بمسؤوليته عن الحادث ويقوم حاليا باستكمال بعض إجراءات التحقيق وفق الأساليب المتعارف عليها لتحضير القضية لعرضها على المحكمة المختصة.

تجدر الاشارة إلى أن أمر حفظ الدعوى الذي تصدره النيابة العامة طبقاً لأحكام المادة(١٢٤) من نظام الإجراءات الجزائية يصدر عنها في نطاق الوقائع المطروحة ما يسبغ عليها قوة الأمر المقضي به أمامها،دون أن يحول ذلك في طرح الدعوى مرة أخرى وإعادة التحقيق متى ظهرت أدلة جديدة من شأنها تقوية الاتهام ضد المدعى عليه.

جدير بالذكر أنه قد تسائل مغرد واذا حفظت الدعوى في النيابه بإجراء معين ثم ذهب نفس الشخص لجهه حكوميه اخرى ورفع دعوى باتهامات لايوجد بها دليل صحيح كما ان النيابه قد اتخذت فيها اجراء هل تعتبر دعواه كيديه ؟!

ورد أخر إذا حفظت الدعوى عند النيابه العامه تقدر تطالب بحقك الخاص في المحاكم  عادي ترا لأنها حصلت معاي حفظت في النيابه العامه وعند المحكمه ثبتت دعواي ضد الشخص الي انا رفعت عليه دعوى.