السعودية..من الصعب للوافدين الوجود بالمملكة دون الالتزام بهذة الشروط
السعودية..من الصعب للوافدين الوجود بالمملكة دون الالتزام بهذة الشروط

المملكة العربية السعودية قامت بأصدار بعض الشروط للبقاء بالمملكة ومن المستحيل تجديد الاقامة بدونها تعرف على هذة الشروط معنا.

السعودية قامت العمل بسياسة جديدة وذلك لتقليل من وجود المقيمين في العديد من المهن والمحلات، وذلك لتوفير واتاحة فرص عمل للمواطنين السعوديين.لذلك اعلنت الجهات المختصة وبعد ارتفاع أعداد الوظائف التي تم توطينها بتطبيق شروط جديدة لتجديد الإقامة ورخصة العمل لجميع المقيمين، وذلك ببداية الشهر العاشر، ووضحت الجهات المختصة أنه من غير هذة الشروط للجنسيات والمجموعات المعروفة من المستحيل تجديد الإقامة لهم، حيث من اهم هذة الشروط  القيام بالفحص الطبي لكثير من الامراض ومن أهمها مرض الإيدز.

 والان تعرف على هذة الشروط  للبقاء بالمملكة:

قامت وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية للوافدين من عشرة جنسيات مختلفة تطبيق الفحص الطبى لمرض الإيدز عند القيام بتجديد الإقامة، واذا لن يتم تنفيذ هذا الشرط سترفض المملكة العربية السعودية تجديد الإقامة .

 ثانياً، سداد جميع الرسوم بما فيها سداد رسوم المرافقين وسداد رسوم المرور ودفع المخالفات المرورية ايضاً، وذلك بدءا من العام  المقبل  حيث لا يسمح لجميع الوافدين تجديد الإقامة من غير الشروط.

 ثالثاً  تطعيم الزامى لمجموعة من الوافدين، واصدرت وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية أيضا إلى أنها إضافة تطعيم فيروس الكبد الوبائي ل 6 مجموعات من العمالة الوافدة اجبارى قبل قيامهم باستخراج الإقامة النظامية وهذة المجموعات هي ” العمالة المنزلية، العاملون في القطاع الصحي، السائقون على كفالة الفرد، العاملون في دور النقاهة، الحلاقون، العاملون في الرعاية الإجتماعية”.