شخص يدهن مقابض السيارات بمادة بيضاء
شخص يدهن مقابض السيارات بمادة بيضاء

انتشرت مقاطع فيديو وصور لشخص يدهن مقابض السيارات بمادة بيضاء على وسائل التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية، وبالتحديد في منطقة بجنوب جدة بالمملكة العربية السعودية.

وعلى الفور تحركت شرطة مكة إثر بلاغات تلقتها عن الواقعة المذكورة، وبعد البحث والتحريات نشرت في تغريدة على صفحتها الرسمية: "تلقت الجهات الأمنية بلاغات عن قيام شخص مجهول بسكب مادة سائلة على مقابض المركبات المتوقفة في أحياء جنوب جدة.. تم تحديد شخصيته والقاء القبض عليه وهو مواطن في العقد الرابع من العمر، واتضح أنه يعاني من اعتلالات نفسية".

وعلى صعيد اخر، في حادثة منفصلة في جدة، تناول أيضاً نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو تظهر فيه امرأة بأحد شوارع مدينة جدة في المملكة العربية السعودية بحالة غير طبيعية تسير وتسقط في الشارع.

وهذا أقلق نشطاء التواصل الاجتماعي وذهبوا الى للزعم بان السيدة تنهض وتسقط في الشارع بسبب إصابتها بفيروس كورونا الجديد، أو ما بات يُعرف باسم "كوفيد 19"، وهو الأمر الذي نفته إمارة مكة، مبينة بعض الحقائق.

وبينت شرطة إمارة مكة، ما جاء في مقطع الفيديو بتدوينة على موقع التدوينات الصغيرة تويتر ذكرت فيها: "إشارة إلى مقطع الفيديو المتداول لسيدة بحالة غير طبيعية في أحد الطرق بمحافظة جدة، فقد باشرت دوريات الأمن واتضح أنها في العقد الرابع من العمر وتعاني من اعتلالات نفسية.. عدم صحة ما تم تداوله بأنها مصابة بفيروس كورونا".