السعودية 10 آلاف ريال غرامة وإبعاد نهائي لأي وافد يتحدث بهذه الامور

السعودية تحدد 10 آلاف ريال سعودي غرامة ، وعقوبة الإبعاد النهائي لأي وافد يتحدث بهذه الامور ، والتفاصيل هنا عبر التقرير التالي .

السعودية 10 آلاف ريال غرامة ، حيث قد حذر كاتب سعودي ومختص قانوني في السعودية الوافدين والمواطنين من إرتكاب مخالفة جديدة ، قد تكلفهم الكثير، وكثير من الأشخاص يوقعون بها، وهي الحديث بأمور قد تذهب بهم لمخالفة بسبب العنصرية والألفاظ النابية.

حيث قد اشار الكاتب في مقالة سابقة له قمنا بنشره أن أي خطاب يوجه إلى الوافدين يستهدف كراهيتهم والسعي، إلى ازدرائهم هو خطاب مجرّم بموجب أحكام قانون الوحدة الوطنية الذي يعاقب مرتكبه بالسجن لفترة لا تقل عن سنة وغرامة مالية كبيرة ، مبينا ان قانون الوحدة الوطنية لا يجرم فقط استخدام خطاب الكراهية الذي يستعين به يوميا بعض الأشخاص اتجاه الوافدين لمجرد أنهم وافدون.

وبالتالي فيجرم استخدام أي خطاب يعتمد على تفوق الأصل أو العرق ويجعله متميزا عن الأصل أو العرق الآخر فقط لمجرد الانتماء اليه، وغرامة هذا الأمر لا تقل عن 10 آلاف ريال وتؤدي للترحيل.

لانها جريمة عنصرية حرمها القانون الدولي الإنساني وحظرتها اتفاقيات حقوق الإنسان التي انضمت.شكرا لكم جميعا لمتابعة هذا الخبر ونعدكم دائما وأبدا بتقديم كل ما هو افضل دائما من المصادر الرسمية.