السلطات السعودية تكشف ملابسات تجول أسد في شوارع المملكة

كشفت السلطات السعودية اليوم حقيقة وملابسات تجول أسد في شوارع المملكة ، واعتلائه سيارات المارة بعد تصويره علي احدي السيارات الفارهة .

السلطات في المملكة العربية السعودية تكشف منذ قليل ملابسات تجول أسد في شوارع المملكة المختلفة ، صرّح المتحدث الرسمي للقوات الخاصة للأمن البيئي السعودية الرائد رائد المالكي، بأنه إشارة إلى مقطع الفيديو المتداول بكثرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

والذي يظهر من خلاله أحد الأشخاص بحوزته أسد على إحدى المركبات الخاصة به ، ومن خلال هذا فقد تمكنت التحريات الأمنية من ضبط مواطن مخالف لنظام البيئة، لاتجاره بكائنات فطرية مهددة بالانقراض، أسد وضبع وذئبان، من خلال موقع أعد لذلك.

وفي هذا الشأن ايضا فقد أوضح المتحدث الرسمي الرائد رائد المالكي أنه تم تطبيق الإجراءات النظامية بحقه وإحالته إلى النيابة العامة، والتنسيق مع المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية، لتسلم الكائنات بحكم الاختصاص، مبينًا أن عقوبة مخالفة بيع كائنات فطرية مهددة بالانقراض غرامة تصل إلى 30 مليون ريال سعودي ، والسجن لمدة تصل إلى عشر سنوات، أو بإحدى هاتين العقوبتين المنصوص عليهم بالقانون المشار اليه سالفا .

أسد يتجول بشوارع السعودية

واخيرا في هذا الصدد فقد شدّد على أن نظام البيئة ولوائحه التنفيذية تُجرّم الاتجار بالكائنات الفطرية ومنتجاتها ومشتقاتها، حاثًا الجميع على الإبلاغ عن أي حالات تمثل اعتداءً على البيئة أو الحياة الفطرية على الرقم (911) بمنطقتي مكة المكرمة والرياض، و(999) و(996) في جميع مناطق المملكة السعودية .