اغلاق  أبواب عشرة  مساجد مؤقتاً في 5 مناطق بعد ثبوت 10 حالات " فيروس كورونا"
اغلاق أبواب عشرة مساجد مؤقتاً في 5 مناطق بعد ثبوت 10 حالات " فيروس كورونا"

أغلق فى اليوم العديد من المساجد التي صاحبها حزن و قلق كبير بين المرتادين و المصلين و أهل تلك المدن و الاحياء بالسعودية .

 

أقفلت وزارة الأمور الإسلامية والدعوة والإرشاد، اليوم، 10 مساجد -مؤقتاً- في خمس أنحاء في أعقاب ثبوت عشرة حالات خبطة بفيروس Covid 19 بين صفوف المصلين.

وهكذا، يبلغ مجموع ما تمّ إقفاله طوال 26 يوماً 218 مسجداً؛ تم فتح 196 منها في أعقاب الانتهاء من التعقيم واكتمال التأهب، في نطاق الحذر والتدقيق على سلامة مرتادي منازل الله.

وأفادت الوزارة في توثيق صادر اليوم يوم الجمعة الحادي والعشرين من شهر رجب لسنة 1442هـ، أن المساجد المقفلة هي: ثلاثة مساجد داخل حدود منطقة العاصمة السعودية الرياض عاصمة السعودية، تم مراقبة رض واحدة بجميع مسجد، ومسجدان في الأنحاء الآتية: القصيم والحدود التي بالشمال والشرقية، بالفضلا على ذلك مسجد فرد من محافظة ظهران الجنوب بمنطقة شاق، تمّ مراقبة رض واحدة بكل المساجد المقفولة.

ولفتت إلى إسترداد فتح ثمانية مساجد؛ منها ثلاثة بمنطقة العاصمة السعودية الرياض عاصمة السعودية، ومسجدان بالمكان الشرقية، ومسجد فرد بالمناطق الآتية: الأطراف الحدودية التي بالشمال والباحة والجوف ولذا حتى الآن اكتمال الأفعال الاحترازية سائر من التعقيم والتصليح.

ونوّهت في اختتام تصريحها اليومي للجميع بتعاون المصلين ومنسوبي المساجد بالالتزام بالإرشادات المخصصة بالممارسات الاحترازية، مثلما شددت مواصلتها إجراءات التعقيم والنظافة للمساجد وتأدية النصائح مختلَف بجميع دقة لسلامة وصحة مرتادي منازل الله.