الصحة السعودية: إرتفاع حالات الإصابات بكورنا اليوم.. وتعافي 1374 حالة جديدة!!
الصحة السعودية: إرتفاع حالات الإصابات بكورنا اليوم.. وتعافي 1374 حالة جديدة!!

أعلنت وزارة الصحة في الممكلة العربية السعودية اليوم عن إرتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا اليوم في المملكة وتعافي 1374 حالة جديدة.. تابع لتتعرف علي التفاصيل والنسب.

أعلنت وزارة الصحة، اليوم السبت، عن تسجيل 1184 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد «كوفيد- 19» في المملكة العربية السعودية؛ خلال الـ24 ساعة الماضية، مما يرفع إجمالي الإصابات إلى 306370 حالة.

وكشفت وزارة الصحة السعودية، أنه تمّ تسجيل 1374 حالة تعافٍ جديدة، ليبلغ إجمالي حالات الشفاء من فيروس كورونا إلى 278441 حالة، كما تمَّ تسجيل 39 حالة وفاة، ليرتفع إجمالي حالات الوفاة إلى 3619 حالة.

وقد قامت«الصحة» بالاعلان أمس الجمعة، عن مرور 60 يومًا بدون تسجيل أي حالة إصابة بفيروس كورونا الشرق الأوسط MERS (المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية) في المملكة العربية السعودية.

وتعد متلازمة الشرق الأوسط التنفسية هي مرض تنفسي فيروسي يتسبَّب فيه أحد فيروسات كورونا المستجد (فيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية، أو فيروس كورونا)، واكتُشف في المملكة العربية السعودية عام 2012.

وينتقل فيروس كورونا المستجد متلازمة الشرق الأوسط التنفسية أساسًا من الحيوان إلى الإنسان، ولكنّه يمكن أن ينتقل أيضًا من شخص إلى آخر، وهو فيروس حيواني المصدر.

وتوضح الدراسات العلمية إلى أنَّ الأشخاص يصابون بالعدوى عن طريق مخالطة الجِمال على نحو مباشر أو غير مباشر؛ حيث يتسبَّب في حالات عدوى وخيمة يترتب عليها معدل وفيات مرتفع.

ومن هنا تعرفتم علي نسب التعافي والوفيات والإصابات الجديدة بفيروس كورونا المستجد اليوم في المملكة العربية السعودية.. تابع صفحتنا الوسط نيوز لتتعرف علي أجدد الأخبار.

الصحة: أخبار مقلقة تهدد حياة المتعافين من كورونا.. تعرف علي الصدمة!!!