الصحة السعودية: اخبار مقلقة بالنسبة ل 13مليون وافد!
الصحة السعودية: اخبار مقلقة بالنسبة ل 13مليون وافد!

اصدرت وزارة الصحة السعودية بعض الاخبار التي أقلقت العديد من الوافدين داخل المملكة العربية السعودية، وجعلتهم يفكرون مرارًا وتكرارًا.

اعلن وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة، إن رفع حظر التجول جزئيا جاء بناء على ما رفعته الجهات المختصة من مؤشرات أعلنت التزام المواطنين والمقيمين بالتباعد الاجتماعي وتطبيق الاحترازات الصحية، وأوضح الربيعة أن رفع الحظر جزئياً لا يعني ذلك ان الخطر انتهي، مشددا ومحظرا أن الخطر ما زال قائما؛ لأن الفيروس ينتشر في مختلف دول العالم وما زال متواجداً في جميع مناطق المملكة العربية السعودية.

واكد على ضرورة تحمل الجميع للمسؤولية، مشددا ومحظرا أنه من الواجب على كل شخص يخرج من منزله أن يلتزم بلبس الكمامة للحفاظ على عدم انتشار العدوى، سواءً أكانت كمامة طبية أو قماشية أو أي غطاء للفم والأنف.
وأوضح وزير الصحة إلى مساهمة المسح النشط الذي أُجري في عدد من الأحياء في معرفة دوائر الانتشار وأماكن العديد من الحالات ومعالجتها وضمان عدم انتشارها بشكل كبير في المناطق المختلفة، منبهاً إلى إجراء أكثر من ألفي جولة في الأحياء المستهدفة حتى الآن.

واوضح الربيعة إن اللجنة المعنية بمتابعة مستجدات فيروس كورونا المستجد تتابع عن قرب كل المؤشرات المتخصصة بانتشار الوباء وترفع بالتوصيات اللازمة لضمان سلامة الجميع، رافعاً شكره لخادم الحرمين وولي العهد على دعمهما الكبير للوزارة للحفاظ على سلامة المواطنين والمقيمين، ومجدداً الشكر لمنسوبي وزارة الصحة الذين يتفانون في عملهم دون كلل أو ملل في سبيل مواجهة هذه الجائحة.

وهكذا تعرفتم علي الاسباب المقلقة المتعلقة حول الوافدين بسبب فيروس كورونا المستجد.