الصحة السعودية: اصابات كورونا لا تتوقف
الصحة السعودية: اصابات كورونا لا تتوقف

حذرت وزارة الصحة السعودية من فيروس كورونا المميت، وشددت على عدم الاستهانة به،والتعامل مع الفيروس المستجد "كورونا" بحذر شديد، خوفا من تفشيه وعدم استطاعة السيطرة عليه، ولكن فيروس كورونا لا يتوقف ويظل في إصابة العديد والعديد داخل المملكة، تعرف على عدد الاصابات والوفيات وايضا حالات التعافي التي سجلتها السعودية اليوم.

حيث تفوه المتحدثون باسم وزارة الصحة السعودية عن أهم مواضيع المؤتمر الصحفي لمستجدات فيروس كورونا الجديد (COVID-19)، فقد زادت إصابات فيروس كورونا الجديدة المسجلة في السعودية، اليوم، إلى 1521 حالة إصابة جديدة، هذا مقارنة بعدد الاصابات أمس والتي بلغت 1257 إصابة.

وصرحت وزارة الصحة السعودية عن تسجيل 1521 إصابة جديدة بفيروس كورونا (COVID-19) خلال الـ24 ساعة الأخيرة، وكانت أعلى المدن إصابة مدينة الرياض بواقع 101 إصابة، تتبعها مدينة مكة بـ 88 حالة إصابة.

واكدت الصحة السعودية، خلال تقريرها اليومي حول مستجدات الأوضاع بشأن كورونا في المملكة، أن إجمالي عدد الإصابات زاد إلى 291468 إصابة منذ تفشي الفايروس في المملكة.

وتابعت الصحة، أيضا خلال تقريرها، أن عدد الحالات النشطة وصل في الوقت الحالي الى 33117 حالة، تضُم 1821 حالة خطيرة.

ومن الجانب المُبشر فقد سجلت المملكة 1640 حالة تعاف جديدة ليبات مجموع الحالات المتعافية في المملكة 255118 حالة، بنسبة شفاء تصل إلى 87.52 بالمائة.

تقرير وزارة الصحة السعودية عن فيروس كورونا "كوفيد-19"

ونوه تقرير وزارة الصحة السعودية إلى تسجيل المملكة 34 حالة وفاة جديدة جراء الإصابات بفيروس كورونا "كوفيد-19" خلال الـ24 ساعة الماضية، ليصل مجمل الوفيات إلى 3233 حالة وفاة بكورونا.

وتجدر الاشارة إلى أنه قد وصل عدد الإصابات في العالم ما يزيد على 20.1 مليون إصابة، و12.35 مليون حالة تعافٍ، و736.25 ألف حالة وفاة بالفيروس المستجد.

ولا زالت الأرقام تواصل مسيرتها نحو مكان لا نعلمه، والتي تكشف عنها منظمة الصحة العالمية يوما بعد يوم، حيث يستمر الفايروس "كورونا" في انتشاره بكل ما أوتي من قوة في دول العالم.

وعلى الناحية المقابلة يبذل أطباء وممرضين العالم بجانب الحكومات قصارى جهدهم من أجل العثور على لقاح فعّال ليتمكنوا من توقيف هذا الوباء العالمي والقضاء عليه نهائيًا.

جدير بالذكر أن السعودية، تتصدر القائمة كأكثر دولة عربية تأثرًا بفيروس كورونا المستجد، من ناحية الإصابات بواقع 289 ألفاً و947 حالة إصابة، أما بالنسبة لحالات الوفاة فتقع المملكة في المركز الثالث بواقع 3199 حالةوفاة.