الصحة السعودية تصدر تقرير يخص الوافدين المقيمين لأكثر من 10 سنوات فالسعودية
الصحة السعودية تصدر تقرير يخص الوافدين المقيمين لأكثر من 10 سنوات فالسعودية

قامت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية اليوم، بإصدار تقرير يخص الوافدين المقيمين في المملكة العربية السعودية لمدة تصل إلي أكثر من 10 سنوات.. تابع لتتعرف علي التفاصيل.

أعلن وكيل وزارة الصحة للموارد البشرية، عبدالرحمن العيبان، ‏بجانب مديري الشؤون الصحية في جميع المناطق ‏والمحافظات والرؤساء التنفيذيين للتجمعات الصحية، بعدم تجديد ‏عقود الاجنبيين الوافدين المتجاوزين عشر سنوات إلا للكفاءات ‏العالية والمميزة، تبعا للصلاحيات المقدمة لهم من وزير الصحة‎ السعودي.

وأكمل وكيل وزارة الصحة للموارد البشرية، عبدالرحمن العيبان، إن التعميم جاء تبعًا لما قال ‏عليه قرار مجلس الوزراء رقم (74) بتاريخ 4/ 4 / 1419هـ، ‏الذي يشمل تحديد فترة المتعاقد الأجنبي في جهاز ‏الدولة، بفترة لا ترتفع عن 10 سنوات، وفي حال وجود كفاءات ‏متميزة وعالية يتم التكلم والتحدث بين الوزير المختص ورئيس الديوان العام ‏للخدمة المدنية ماضيا للاتفاق على المدة اللازمة لهذا الأمر‎.

خطاب وزير الخدمة المدنية

وأتجه إلى خطاب وزير الخدمة المدنية رقم (10722) بتاريخ 5/ 3 ‏‏/ 1439هـ، الذي جعل وزارة الصحة التمكن من تولي مهمة تمديد عقود ‏المتعاقدين شاغلي الوظائف الصحية من الاجنبيين، ‏وتنفيذ المهام والضوابط والإجراءات المنصوص عليها في الأوامر ‏العالية، والقرارات واللوائح الخاصة بالتعاقد مع غير السعودي الوافد، ‏أو تجديد التعاقد معه والإتفاق علي مدة بقائه بهذه الوظيفة‎.