تأهبوا أيها المقيمين والمواطنين للتصدي لكورونا
تأهبوا أيها المقيمين والمواطنين للتصدي لكورونا

الصحة السعودية توجه كافة المواطنين والمقيمين الاستعداد لفصلي الخريف والشتاء لمواجهة فيروس كورونا المميت، فيروس كورونا الذي اجتاح العالم بأسره، ولا نعلم متى ستنتهي هذه الجائحة الكبيرة، الصحة السعودية توضح مصير فايروس كوفيد19 خلال الفترات القادمة والى أين يتجه.

فقد شدد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، الدكتور "محمد العبدالعالي"، خلال الإحاطة الإعلامية الخاصة بمستجدات فيروس كوفيد -19 في مدن ومحافظات السعودية، على أن الإجراءات الاحترازية والوقائية الواجب اتخاذها في مواجهة فيروس كورونا هي نفسها في الفترات القادمة، فصلي الخريف والشتاء دون أي تغيير.

حيث ركز الدكتور محمد العبدالعالي في المؤتمر الصحفي الخاص بمستجدات فيروس كورونا على أهمية الالتزام بصورة أكبر بالإجراءات الاحتياطية خلال هذين الفصلين في الفترة القادمة.

ولوح أيضًا متحدث الصحة السعودية خلال الإفادة الإعلامية إلى وجود فيروسات أخرى يكثر نشاطها في فصلي الخريف والشتاء على وجه الخصوص.

الاجراءات الاحترازية خلال الفترة القادمة أصعب

هذا وقد شدد الدكتور محمد العبدالعالي على ارتداء الكمامة ليس الاشتراط الوحيد، حيث لابد أيضاً من غسل اليدين والحفاظ على النظافة والتباعد الاجتماعي.

وقد أتت تلميحات متحدث الصحة السعودية للرد على استفسار تم توجيه من قبل مغرد سعودي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر يستفسر فيها عن وجود استعدادات خاصة وبرتوكولات معينة خاصة بفصلي الشتاء والخريف.

ونبه المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، الدكتور محمد العبدالعالي، على أهمية الحصول على اللقاحات اللازمة في مواجهة الفيروسات المختلفة التي يكثر تفشيها في فصلي الخريف والشتاء.

وشدد أيضًا متحدث الصحة السعودية أنه من غير المعقول المقارنة بين الزكام العادي وفيروس كورونا، وإلا ما شاهدنا كل هذه التأهبات الكبيرة على مستوى العالم للوقوف ضد جائحة كورونا المستجدة وتفاعل الدول الكبير والمنظمات الصحية العالمية لم يأتي هباءً.