الصحة العالمية تصدر تقرير تحذر فيه من تفشى فيروس كورونا.
الصحة العالمية تصدر تقرير تحذر فيه من تفشى فيروس كورونا.

الصحة العالمية تحذر من انتشار فيروس كورونا المستجد وقلقة بسبب انتشار كورونا فى كثير من البلاد بدليل نسبة الوفيات المرتفعة بطريقة كثيرة جدا تابع لتتعرف على المزيد. ...

تم اصدار تحذير من منظمة الصحة العالمية، اليوم ، معترفه بقلقها وخوفها بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد في كثير من البلاد  فى العالم، بدليل نسبة الوفيات المعروفة تعد مرتفعة بنسبة كبيرة.

وقالت ايضا خبيرة الأوبئة بمنظمة الصحة العالمية ماريا فان كيرخوف، في جلسة للأسئلة: بدأنا نرى بعض الاتجاهات المقلقة في عدد من البلدان؛ حيث تزداد الإصابات إلى مستويات كالتي شهدناها في الفترة السابقة.

وقالت: إن الزيادة الملحوظة في عدد المصابين على المستشفيات في النصف الشمالي للكرة الأرضية يدل على القلق.

واكملت: لم نشهد انتشار مرض الأنفلونزا بعد، لذا يصعب علينا التفرقة بينه وبين فيروس كورونا المستجد في البداية، فالقيام بذلك يحتاج إلى إجراء فحص طبى، وأنظمة الفحص متعبة بالفعل رغم تطورها، وسوف تزداد صعوبة.

وقالت أن نسبة الوفيات المنسوبة إلى الإصابات بفيروس كورونا المستجد، وبعض الحالات التي لا يتم التعرف عليها تبلغ 0.6%، وهي نسبة مرتفعة بكثرة بالنظر لقدرة الوباء على التفشى بنطاق واسع ووجود احتياطات لمنع ذلك.

واوضحت: إن اختبارات الأمصال ونتائج الدراسات أوضحت أن أقل من 10% من سكان العالم قد أصيبوا بمرض فيروس كورونا المستجد، مبينة أن ذلك يعني أن فيروس كورونا لا ينتهى الان وامامة مدة طويلة على الانتهاء، واضافت: العالم لم يصل بعد من تحقيق رفع مستوى مناعة العالم.

ووصلت الإصابات بفيروس كورونا من 30 مليون حالة حول العالم، فيما زادت الوفيات عن 942 ألفًا.

وشهدت بعض البلدان العودة إلى احتياطات الحجر الصحي مجددًا مع ارتفاع وتيرة الإصابات، فيما اتخذت أخرى احتياطات للعيش والتأقلم مع انتشار فيروس كورونا.