اللقاح الروسي الجديد لكورونا
اللقاح الروسي الجديد لكورونا

الصحة العالمية تتوصل للعديد من المعلومات والبيانات والتفاصيل عن اللقاح الجديد لعلاج فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) الذي صنع في روسيا.. وهل الدواء فعال فعلا؟ .. تابع لتتعرف علي التفاصيل.

أعلن رئيس الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة، كيريل ديميترييف، إن نظرة منظمة الصحة العالمية تجاه اللقاح الروسي الجديد ضد فيروس كورونا المستجد «سبوتنيكv-» قد تغيرت، موضحًا أن روسيا قدمت المعلومات الكافية للمنظمة حول اللقاح.

أكمل ديميترييف في تصريح صحفي: «لقد رأينا تغييرا كبيرا في نبرة منظمة الصحة العالمية في البداية، لم تكن لديها معلومات كافية حول اللقاح الروسي، والآن تم إرسال معلومات رسمية، وسيعملون على تقييمها».

وفي الوقت نفسه بين رئيس الصندوق الروسي للاستثمار المباشر، أنه لا يرى أي مشاكل أمام الجهات التنظيمية في البلدان الأخرى، للموافقة على اللقاح الروسي ضد فيروس كورونا المستجد دون إذن منظمة الصحة العالمية.

وشدد رئيس الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة، في وقت لاحق أن غالبية دول العالم تبدي اهتمامها باللقاح الروسي «سبوتنيك - V» ضد فيروس كورونا المستجد، علي الرغم من الحرب الإعلامية التي أطلقت ضده.

ونشر معهد «غامالي» الروسي، أمس الخميس، الإرشادات المرفقة للقاح كورونا وما تشمله من نصائح وتعليمات لاتباعها أثناء استخدام اللقاح «سبوتنيكV-» ضد فيروس كورونا المستجد.

ومن هنا تعرفتم علي تفاصيل لقاح كورونا الروسي الجديد ورأي منظمة الصحة العالمية تجاهه... تابع صفحتنا الوسط نيوز لتتعرف علي أجدد الاخبار.