الشروط الجديدةللحصول علي معاش الضمان الإجتماعي إلي الشباب
الشروط الجديدةللحصول علي معاش الضمان الإجتماعي إلي الشباب

أخر اخبار الضمان الإجتماعي السعودي اليوم الموفق 24-8-2020 على صحيفة الموسط بيان هام ببعض التعديلات والشروط الجديدة الضمان الإجتماعي السعودي الذي ينتظرة الكثير من المواطنين داخل المملكة العربية السعودية .

حيث أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية اليوم الأحد بعض شروط الجديدة للحصول علي معاش الضمان الإجتماعي إلي الشباب الذين لم يتجاوز عمرهم 35 عام ولم يتزوج فى المملكة العربية السعودية .


وفى نفس الوقت أكدت وزارة  الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية عبر صفحتها علي موقع التواصل الإجتماعي "تويتر" عن أهم شروط الجديدة الإستفادة من معاش الضمان الإجتماعي للشباب السعودي, والتي منها أن يكون المستفيد يتيم أو من أسرة ضمانية.

معاش الضمان الإجتماعي

حيث إفادة وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية اليوم أن معاش الضمان الإجتماعي يصرف إلي السعوديين فقط بشرط أن يكونوا مقيمين إقامة دائمة في المملكة، فيما إشارة علي استثناء المرأة الغير سعودية الجنسية المتزوجة من مواطن سعودي توفي ولها منه أبناء.

ومن نحية أخرة نوهت وزارة الموارد البشرية السعودية عدم صرف معاش الضمان الإجتماعي إلي المستفيد في حالة تواجده في أحد دور الايواء أو المراكز العلاجية بالمملكة والتي من خلالها لا يستطيع أن يعول أسرة وذلك وفقاً إلي اللائحة التنفيذية الجديدة إلي معاش الضمان الإجتماعي التي تم إقرارها، علي جانب آخر ناشدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية كافة المواطنين بضرورة تحديث بيانات الضمان الإجتماعي.

الشروط الجديدة للحصول علي معاش الضمان الإجتماعي إلي الشباب

وفقا لما نصت علية لائحة الضمان الإجتماعي الجديدة أعلنت وزارة الضمان الإجتماعي علي الفئات المستحقة لصرف معاش الضمان الإجتماعي والتي جاءت كالتالي:

يصرف معاش الضمان الإجتماعي إلي الشباب الذكور الذين يبلغون من العمر 18 عام ومازالوا في مراحل التعليم.

يصرف معاش الضمان الإجتماعي إلي الشباب الذكور الذين يبلغون من العمر 26 عام ولم يحصلوا على وظيفة عمل حتي الآن.

يصرف معاش الضمان الإجتماعي إلي الإناث الذين لم يتم عقد زواجها حتي الآن، كما يصرف أيضا إلي الإناث التي لم تلتحق بوظيفة عمل.

قيمة معاش الضمان الإجتماعي

وعلى الصعيد الأخرأعلنت وزارة الموارد البشرية مقدار معاش الضمان الإجتماعي إلي المستفيدين والذي يقدر بقيمة تسعة آلاف وأربعمائة ريالاً سعودياً، كما تزيد قيمة معاش الضمان الإجتماعي بزيادة الأفراد المستفيدة والتي تقدر بثلاث آلاف ومائة ريال لكل فرد إضافي وفقاً إلي اللائحة التنفيذية التي أقرتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية.