الطقس السعودي: هطول امطار غزيرة وسيول بعسير ورياح مثارة بعدة مناطق!
الطقس السعودي: هطول امطار غزيرة وسيول بعسير ورياح مثارة بعدة مناطق!

اعلن الطقس السعودي اليوم بهطول امطار غزيرة وسيول ووجود رياح مثارة ومتربة في عدة مناطق.. تابع لتتعرف علي التفاصيل. ...

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، تحذيرات بهطول أمطار غزيرة على منطقة عسير، من الممكن الي ان تؤدي إلى جريان سيول، ورياح نشطة تؤدي إلى تدني مستوى الرؤية بمنطقتي مكة المكرمة ونجران خلال الساعات القادمة .

وأعلنت هيئة الأرصاد إلى تحذير متقدم بهطول أمطار متوسطة إلى غزيرة على منطقة عسير، تصحب بنشاط في الرياح السطحية، وتساقط البرد وجريان السيول؛ ما تتسبب في شبه انعدام في الرؤية وتدني مستوي الرؤية.

وأعلنت الأرصاد أن الحالة الجوية الفائتة؛ تضمن: 

مدينة أبها وضواحيها، ومحافظات خميس مشيط وسراة عبيدة وظهران الجنوب والحرجة، مضيفة أنها تستمر حتى الساعة الـ7 من مساء اليوم.

بالاضافة، اشارت مديرية الدفاع المدني بمنطقة عسير إلى أخذ الحيطة والحذر بسبب التقلبات الجوية المؤثرة على هذه المنطقة، وإتباع إرشادات السلامة التي تقي من المخاطر التي تصاحب الحالات الماطرة.

وأكد المتحدث باسم مديرية الدفاع المدني بمنطقة عسير النقيب محمد بن عبده السيد على ضرورة التقيُّد بتعليمات وإرشادات السلامة والابتعاد عن مسببات الخطر وقت هطول الأمطار، وعدم المجازفة بقطع مياه السيول، وأهمية البقاء في الأماكن الآمنة حتى زوال الخطر.

في نفس الوقت، اشارت هيئة الأرصاد تحذيرا برياح سطحية نشطة مثيرة للأتربة والغبار، قد تؤدي إلى تدني مستوي الرؤية على محافظتي الليث والقنفذة بمنطقة مكة المكرمة، موضحة إلى أن الحالة الجوية تستمر حتى الساعة الخامسة من مساء اليوم.

كما اصدرت هيئة الأرصاد تحذيرا بنشاط للرياح السطحية وأتربة مثارة تؤدي إلى تدني مستوي الرؤية على منطقة نجران، تضمن مدينة نجران ومحافظات، حبونا وثار وخباش، موضحة ان الحالة تستمر حتى الساعة السابعة من مساءً اليوم.