الصحة تصدر بيان حول عودة رحلات الطيران السعودي الدولي
الصحة تصدر بيان حول عودة رحلات الطيران السعودي الدولي

أصدرت اليوم وزارة الصحة السعودية العديد من القرارات تخص عودة السفر الدولي عبر خطوط الطيران السعودي الجوي، وذلك بالتنسيق مع هيئة الخطوط الجوية السعودية، وجاء هذا بعد اتخاذ العديد من الاحترازات الوقائية، وارسالها الى هيئة الخطوط الجوية السعودية، لاتمام عملية حركة الطيران السعودي الدولي من جديد، بعد الحاجة الشديدة للسفر من والى المملكة. ...

خطوط الطيران السعودي توضح قرار ما ذكرته وزارة الصحة بالسعودية عن التفاصيل الرئيسية وراء موعد استئناف الرحلات الجوية الدولية من والى جميع الدول عبر طيران السعودية.

حيث جدد الطيران السعودي استئنافه لجميع الرحلات الجوية الدولية، وأن حركة الطيران ما زالت معلَّقة حتى إشعار آخر، وقد أتى هذا بالردّ من الخطوط السعودية على استفسار مفاده: "الأخوة الأعزاء آمل منكم إفادتي عن الرحلات الدولية إذا كان بعيدا سوف نقوم بالتوكيل على مصالحنا بالخارج"، وفقا لصحيفة الوسط.

وردت الطيران السعودية، من خلال حسابها الرسمي بموقع تويتر قائلة: "أهلاً ضيفنا العزيز، نفيدكم بأن جميع الرحلات الجوية الدولية ما زالت معلَّقة حتى إشعار آخر، باستثناء رحلات المقيمين المغادرين من المملكة العربية السعودية والمقدمين على منصة عودة. شكرًا لتواصلك".

وقد أبانت هيئة الطيران المدني في السعودية اليوم، بالتعاون مع كافة الأجهزة المعنية ووزارة الصحة بالمملكة، باتخاذ عدد من القرارات الهامة والمُتعلقة بالخطوط الجوية، ومواعيد عودة الرحلات الدولية لطبيعتها مرة أخرى، عبر الدعم المُتعلق بالأسطول الداخلي الجوي.

طيران السعودية يوضح مواعيد عودة السفر الداخلي والخارجي

ايضا نوه مجلس الشورى السعودي، علي طرح قام به لكافة المؤسسات المُختصة بالخطوط الجوية في السعودية، ومطالبته بضرورة الإسراع بشكل كبير، من أجل تفعيل الآليات المتعلقة من أجل خفض المصاريف الخاصة ببدء الرحلات الدولية، بالإضافة إلي تحسين معدل الإيرادات الخاصة بها، الأمر الذي سوف يترتب عليه كفائة عالية في الأداء بالنسبة للأسطول الجوي.

وأبان  مجلس الشوري بالمملكة، بأن القرار الأخير الذي تم إصداره سوف يساهم بشكل كبير في استكمال مركز المراقبة لعمليات الطيران بالمملكة.

الجدير بالذكر متابعينا بأن عدد من أعضاء المجلس، قد طالبوا في وقت سابق المؤسسة العامة للخطوط الجوية بالمملكة، بضرورة دراسة التوسع في الخدمات الخاصة بالشحن الجوي، بالإضافة إلي دعم الأسطول بالطائرات، التي تخرج من خدمة نقل الركاب.

خطوط الطيران السعودي توضح شروط السماح بنقل المسافرين دوليًا

لابد من المسافرين التوقيع على نموذج تعهد الالتزامات بالاشتراطات الصحية وتسليمه لاحقا لمركز المراقبة الصحية بالمطار عند الوصول، أيضًا خضوع جميع المسافرين للحجر الصحي الذاتي بالمنزل لمدة أسبوع.

بالإضافة إلى تحديد موقع المنزل من خلال تطبيق تطمن خلال ثماني ساعات من وصول الراكب، مراقبة أعراض فيروس كورونا المستجد والاتصال على الفور برقم 937 في حال ظهور أي من أعراض كورونا.

وختامًا، تم وضع هذه الإجراءات الاحترازية خوفًا على المواطنين والمقيمين في المملكة، وعدم تفشي فيرس كورونا داخل المملكة أو خارجها، ونود أن نعلمكم أن حركة الطيران مازالت متوقفة حتى إشعار أخر، ولكن الصحة السعودية تبذل كل الجهود من أجل عودة الطيران السعودي من جديد بالاتفاق مع خطوط الطيران السعودي الجوي.