هيئة الخطوط الجوية السعودية
هيئة الخطوط الجوية السعودية

أصدر الطيران السعودي بيان هام عن هيئة الخطوط الجوية السعودية، بشأن عودة الطيران السعودي وعودة عمل الرحلات الجوية الدولية بعد أن سكنت، هذا بعد أن افتتحت الطائرات مقصوراتها لاستقبال عملائها.

أعلنت مصادر إعلامية إنه وبعد التسائلات والاستفسارات الكثيرة بخصوص موعد إستئناف الطيران الدولي في المملكة، هناك آمال كبيرة عن رجوع عودة السفر الدولي خلال الأيام القليلة القادمة، حيث من المحتمل إعادة الرحلات الجوية بعد أخذ الاحترازات الوقائية، والتعامل مع فيروس كورونا المستجد أنه ليس خطيرا وإنخفاض أعداد الإصابات بشكل كبير وملحوظ.

حيث صرحت الخطوط الجوية العربية السعودية‏ اليوم عن التفاصيل الأساسية وراء موعد استئناف واستكمال الرحلات الجوية السعودية الدولية والخارجية من والي المملكة السعودية، بناءً على توجيهات السلطات، طيران السعودية يوضح التفاصيل حول الأسئلة المتكررة حول موعد استئناف الرحلات الدولية والداخلية من وإلى المملكة.

في ظل الأزمة الحالية التي اجتاحت العالم "كورونا"، وتفشت في جميع انحاء الدول العربية والاجنبية، واهتمام الأشخاص في كافة العالم العربي والأوروبي بالبحث عن موعد استئناف رحلات الطيران الدولي السعودي 2020، وعودة طيران السعودية الدولي مرة أخرى، أصدرت السلطات السعودية بيان هام عن مواعيد عمل الطيران السعودي، وعودة الرحلات الجوية والدولية.

وتابعت الهيئة العامة للطيران السعودية في تقرير مقتضب يوم أمس، على صفحتها الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي الشهير تويتر، على أن القرار يأتي تبعا لتقييم الجهات المختصة.

موعد استئناف الرحلات الجوية عبر الخطوط السعودية

واكدت الهيئة بالجميع أن يأخذوا المعلومات من مصادرها الرسمية والموثوق بها، وفي 9 مارس الماضي، أجلت وأوقفت المملكة العربية السعودية رحلات الطيران الدولية، تبع إجراءات احترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

حيث أعادت الرحلات الجوية الداخلية في 11 مطارا من أصل 28 في مختلف أنحاء المملكة العربية السعودية، يوم 31 مايو الماضي، وبلغ إجمالي المصابين بفيروس كورونا في المملكة العربية السعودية إلى 255 ألفا و825 حالة، بينما وصل عدد الوفيات 2557.

وهكذا تعرفتم علي التفاصيل كاملة حول موعد استئناف واستكمال الرحلات الدولية والخارجية من وإلى المملكة العربية السعودية.. تابع صفحتنا الوسط نيوز للتعرف علي أجدد الاخبار، وسوف نوافيكم بكل ما هو جديد عن الطيران السعودي ومعد قيام الرحلات مرة اخرى.

جدير بالذكر أنه من الممكن لجميع المسافرين على الطيران الجوي السعودي ممن معهم تذاكر إلكترونية على ظهور الرحلات المحلية والدولية أن يتمتعوا بتجربة أفضل عن طريق إنجاز إجراءات سفرهم عن طريق الانترنت بين ساعة إلى ثلاث ساعات قبل موعد مغادرة المملكة.

وفي وقت سابق وفي نفس سياق رحلات الطيران السعودي، وبالتحديد في التاسع  من شهر مارس الماضي، قامت السعودية بوقف رحلات الطيران الدولية، وذلك ضمن إجراءات احترازية لمواجهة فيروس كورونا المُكتشف مؤخرًا.

بيان هام بشأن مواعيد مواصلة "الطيران السعودي" رحلاته الجوية الدولية

بعد ذلك، وبعد مرور 71 يومًا، أرجعت المملكة الرحلات الجوية الداخلية في احدى عشر مطارًا من أصل ثمانية وعشرون في مختلف أرجاء المملكة، في الواحد والثلاثون من شهر مايو.

جدير بالذكر أن، في اليوم الثالث من شهر أغسطس، اختتمت مغادرة الحجاج عن طريق مطار الملك عبد العزيز بعد إتمام فرائض الحج كاملة.

جدير بالذكر أن، الكابتن "نهار نصار" أول كابتن من المملكة العربية السعودية، وبعتبر أصغر طيار في العالم حيث كان عمره 23 سنة، وكان يلقب بطيار الملوك.