الطيران السعودي.. خطوات حجز التذاكر إلكترونيا وموعد فتح الطيران الدولي
الطيران السعودي.. خطوات حجز التذاكر إلكترونيا وموعد فتح الطيران الدولي

بما أن الكثير والكثير من المواطنين والوافدين والمقيمين والقادمين للزيارة أو المغادرين، يتساؤلون كثيرا عن موعد عودة الطيران الدولي لكافة الرحلات في المملكة العربية السعودية، لذلك أصدرت وزارة الصحة في وقت سابق عن موعد فتح الطيران السعودي في المملكة، حيث أعلنت في تقريرها بأنه سيتم تحديد الموعد بعد القضاء علي فيروس كورونا المستجد، واليوم تم إصدار تقرير جديد.. تابع لتتعرف عليه.

الكثير والكثير من الناس حول العالم يتساؤلون بكثرة حول ميعاد فتح الطيران خصوصاً الطيران السعودي، بعد إعلان الممكلة العربية السعودية توقف وتأجيل رحلات الطيران كلياً بسبب تفشي وانتشار فيرس كورونا المستجد وهناك عدد كبير من المسافرين عالقين في بلادهم غير قادرين علي العودة بسبب وباء كورونا المستجد.

وفي وقت سابق، تناقلت الصحف المحلية في المملكة العربية السعودية التقرير الذي صرحته وزارة الصحة في المملكة، والذي تضمن موعد عودة الطيران السعودي والدولي في المملكة العربية السعودية، وتابعت بنشر عده شروط وخطوات من الضروري الإلتزام بها عند التوجه للسفر، وذلك للحفاظ علي سلامة المسافرين في ظل هذه الأزمة التي نمر بها حاليا.

خطوات حجز التذاكر السعودية للسفر

- يجب عليك تسجيل الدخول على رابط الخطوط الجوية السعودية.

- أنقر على كلمة استمرار.

- اختيار إدارة الحجوزات.

- تسجيل رقم الحجز الخاص.

- كتابة الاسم الأخير من الاسم المسجل على تذكرة الطيران.

- كتابة الرقم القومي.

- أنقر على استعراض.

شروط السماح بنقل المسافرين في أنحاء العالم من وإلي المملكة

- إلزام المسافرين توقيع نموذج تعهد الالتزامات بالاشتراطات الصحية وتسليمه لاحقا لمركز المراقبة الصحية بالمطار عند الوصول.

- خضوع كافة المسافرين للحجر الصحي الذاتي بالمنزل لمدة 7 أيام.

- تحديد موقع المنزل عبر تطبيق تطمن خلال 8 ساعات من وصول الراكب.

- التعرف علي أعراض فيروس كورونا المستجد ،ويجب الاتصال فورا على 937 في حال ظهور أي من الأعراض.

وإن هذه الإجراءات الوقائية المشدده، لللحفاظ على عدم تزايد وإرتفاع الأعداد وانتشار وتفشي فيروس كورونا المستجد في المملكة العربية السعودية، وبعد انتشار وتفشي الوباء في العالم فتتخد هذه الإجراءات الوقائية، والاحترازية خوفا من تفشي العدوى وإنتشارها.

قد يعجبك :

الطيران السعودي يصدر القرار النهائي حول إستئناف السفر للوافدين والمسافرين!!

توقيت اعادة الطيران السعودى

خطوة بخطوة.. الطيران السعودي الدولي يفتح منافذ الحجز إلكترونيًا