عودة الطيران الدولي في السعودية
عودة الطيران الدولي في السعودية

الطيران السعودي يدلي بيان هام صباح اليوم الموفق 27-8-2020 فى ظل الأنتظار الذي لا ينتهي من الوافدين والمقيمين والمواطنين في المملكة العربية السعودية لعودة الطيران السعودي من جديد .

حيث ان الجوازات السعودية تكشف في بيان صحفي الموعد النهائي لاستئناف حركة الطيران الدولي وهيئة الطيران المدني السعودي تحسم الجدل حول عودة الطيران الدولي.

نفت المديرية العامة للجوازات، ما جرى تداوله بشأن إصدار قرار بعودة الطيران الدولي مطلع سبتمبر المقبل. 

حقيقة فتح مطارات المللكة العربية السعودية


حكومة المملكة أكدت على أنها قررت فتح المطارات السعودية بأكملها أمام حركة الطيران الداخلي فقط، أي عودة حركة الطيران بين المدن والمناطق السعودية عبر المطارات، وذلك كخطوة أولية استعدادا لاستئناف أنشطة الملاحة الدولية دون الإعلان عن موعد محدد لذلك.


قرار فتح المطارات السعودية وعودة حركة الطيران الداخلي بين مدن ومناطق المملكة، فتح الباب على مصراعيه للتنبؤ بقرار قريب سيصدر عن هيئة الطيران السعودي بعد التشاور مع السلطات المختصة بعودة حركة السفر الدولي مع الالتزام بشروط معينة.

حقيقة عودة الطيران الدولي في السعودية

وتوقع خبراء الطيران الدولي أن الحكومة السعودية تمتلك جدول أعمال زمني لإعادة حركة السفر الدولية وفتح المطارات أمام الطيران الدولي، يرتبط بخطة محاصرة فيروس كورونا المستجد، وبعض الشروط الصحية لاستقبال الطائرات والمسافرين.


ومن الجانب الأخر بينت مديرية الجوزات السعودية في ردها على استفسار من أحد الأشخاص عبر حسابها على "تويتر"، أنه في حال إصدار قرارات أو تعليمات بهذا الخصوص سيتم الإعلان عنها عبر القنوات الرسمية في حينه.

وعلى الصعيد الأخر كما نفت الهيئة العامة للطيران المدني السعودي (GACA) اليوم مضمون تعميم مزيف، يشير إلى أنّ المملكة العربيّة السعودية ستعمد إلى استئناف الرحلات الدولية في شهر أكتوبر - تشرين الأول المقبل، ووصفته بأنه "لا أساس له من الصحة".

 

وكانت السعودية علّقت الرحلات الدولية اعتباراً من 15 مارس/آذار وذلك بسبب تفشي فيروس "كورونا". ومنذ استئناف الرحلات الداخلية في 31 مايو/أيار، انتشرت شائعات بشأن عودة الرحلات الدولية.