الطيران السعودي
الطيران السعودي

الطيران السعودي يرد علي إستفسار أحد الأشخاص عن موعد عودة الطيران الدولي، حيث يتساءل الجميع عن موعد عودة الطيران الخارجي فى السعودية، لذلك قامت هيئة الطيران السعودي بالرد علي هذا السؤال.

وأعلنت هيئة الطيران السعودية، أنه حتي الأن لن يتم تحديد موعد عودة الرحلات الدولية، وأوضحت الهيئة في بيان أن القرار يأتي حسب رؤية وتقييم الجهات المختصة، وطالبت المواطنين والمقيمين بضرورة أخذ المعلومات حول موعد فتح الطيران الدولي من المصادر الرسمية.

وقامت الخطوط الجوية السعودية عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الإجتماعي تويتر، علي سؤال أحد المواطنين عن موعد عودة حركة الطيران وخصوصاً لتونس، حيث قالت الهيئة أن تشغيل الرحلات سوف يتم بشكل تدريجي، وأنه لم يتم الإعلان عن الموعد الرسمي لعودة الطيران الدولي فى السعودية.

وكانت هيئة الطيران المدني في السعودية بإصدار قرار في وقت سابق بعودة الرحلات الجوية الداخلية، وذلك عبر الناقلات الجوية الوطنية، مع إتخاذ الإجراءات الإحترازية للحد من إنتشار فيروس كورونا.

وأوضحت الهيئة أنه لن يتم السماح للأشخاص الذين يظهر عليهم أعراض فيروس كورونا مثل إرتفاع درجات حرارة الجسم إلي 38 بالدخول إلي المملكة، وطالبت المسافرين بضرورة إتباع الإجراءات الوقائية بإرتداء الكمامات الطبية أو ما يغطي الفم أثناء السفر.

يذكر أن المملكة العربية السعودية قامت بوقف حركة الطيران في شهر مارس الماضي، وذلك بعد إرتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا، وذلك للحد من إنتشار الفيروس والحفاظ علي المواطنين والمقيمين.