الطيران السعودي يرفض الرحلات المباشرة بين قطر والمملكة
الطيران السعودي يرفض الرحلات المباشرة بين قطر والمملكة

قامت الخطوط الجوية للطيران في المملكة العربية السعودية، برفض الرحلات المباشرة بين قطر والمملكة العربية السعودية، حيث قالت: لا توجود رحلات مباشرة بين قطر والمملكة حالياً.

حيث قامت الخطوط الدوية للطيران السعودي، بالإعلان أنه لا يوجد رحلات مباشرة بين قطر والمملكة العربية السعودية، وهذا بعد استفسار أحد المستفيدين قائلًا: «متى سوف يتم البدء في تسيير رحلات بين السعودية وقطر؟».

حيث قام الحساب الرسمي للعناية بعملاء الخطوط السعودية بالإعلان عبر موقع التواصل الإجتماعي الشهير «تويتر»: «لا توجد رحلات مباشرة بين قطر والمملكة حاليًا.. في حال استحداث وتشغيل وجهات جديدة غير المذكورة سابقًا، سيتم الإعلان عن ذلك». 

وتابع قائلاً: «لمعرفة إرشادات واشتراطات السفر بسبب جائحة كورونا يرجى زيارة الرابط التالي(اضغط هنا)».

وفي وقت سابق، أعلنت إدارة الطيران المدني ، أنها ستسمح لغير السعوديين بمغادرة المملكة في إطار الإجراءات الوقائية لمنع تفشي فيروس كورونا الجديد.

أعلنت إدارة الطيران المدني ، أنها ستسمح لغير السعوديين بمغادرة المملكة في إطار الإجراءات الوقائية وفي منشور وصف بأنه "عاجل للغاية" ، سمح "الطيران المدني" لشركات الطيران الأجنبية بتشغيل رحلات الطيران العارض لهذا الغرض ، مع مراعاة الاحتياطات المتخذة لمنع الانتشار ، بشرط عدم السماح لطاقم الطائرة في مطار المملكة.

يجب ألا يختلط الموظفون الذين يغادرون الطائرة ويصلون إلى المطار بفيروس كورونا.

ولفتت إلى أنه حسب قرار الجهات الصحية المختصة فإن هذه التعليمات لا تشمل الدول التي يظهر فيها فيروس كورونا المتحور ، ويجب على الناقل التنسيق مع إدارة النقل الجوي بشأن ذلك قبل التقدم بطلب الرحلات الجوية.