الطيران السعودي
الطيران السعودي

الطيران السعودي كشف صباح اليوم الاثنين الموافق 7 / 9 / 2020 عن الشروط الجديدة والتي حددها 7 شروط من اجل السماح بنقل المسافرين العائدين إلى السعودية عبر أسطول الخطوط الجوية السعودية ومتطلبات للسفر إلى 25 دولة.

وفي سياق متصل فيأتي ذلك بعد معانة وصبر كثيرة من قبل هيئة الطيران المدني من اجل نقل العائدين إلى السعودية ولكن ببعض الشروط خوفاً من أنتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد - 19 .

الخطوط السعودية تكشف عن 7 شروط السماح بنقل العائدين إلى المملكة

وفي ذلك الصدد فقد حددت الخطوط السعودية أو الطيران السعودي 7 شروط من أجل السماح بنقل العائدين إلى السعودية علي النحو التالي : - 

1- إلزام جميع المسافرين بتعبئة وتوقيع نموذج تعهد الالتزامات بالاشتراطات الصحية وتسليمة  لمركز المراقبة الصحية في مطارات السعودية عند وصول المسافرين.

2- خضوع جميع المسافرين للحجر الصحي الذاتي بالمنزل لمدة 7 أيام.

3- تثبيت تطبيقي "تطمن" و"توكلنا" والتسجيل فيهما من قبل جميع المسافرين.

4- تحديد موقع المنزل من خلال تطبيق تطمن خلال 8 ساعات من وصول الراكب.

5- مراقبة أعراض فيروس كورونا المستجد والاتصال فورًا على 937 في حال ظهور أي من الأعراض أو الذهاب للمركز الصحي أو الطوارئ عند الضرورة.

6 -  دخول جميع المسافرين على تطبيق " تطمن" والقيام بالتقييم الصحي اليومي.

7- اتباع المسافرين جميع الإجراءات الاحترازية خلال الحجر الصحي الذاتي بالمنزل.

تلك القرارات الجديدة ليست معانة فتح الرحلات الدولية ، وذلك بسب أن هيئة الطيران المدني علي تويتر كتبت ان الرحلات الدولية معلقة في الوقت الحالي من قبل الجهئات المختصة ولا يوجد موعد محدد من أجل تحديد موعد للرحلات الدولية.