اعلنت هيئة الطيران السعوديصباح اليوم بعض القرارات الجديدة اليوم الموفق 13-9-2020 عن الشروط الجديدة التى تهم كل العمالة الوافدة فى المملكة وكل المواطنين الراغبي في الدخول والخروج من والى المملكة العربية السعودية ولكل من يرغب فى حجز الطيران دولى او داخلي . ...

هذا البيان المنتظر من الطيران السعودي والذي يبداء في التنفيز له عاقب فتح الطيران من جديد وعاقب فتح المطارات السعودية ورحلاات الذهاب والعودا من والى المملكة من جديد واليكم التفاصيل مع صحيفة الوسط .

حيث أن الحكومة السعودية اليوم 23-8-2020 عدد من الضوابط الخاصة الجديدة لتعديل وضع الطيران والمطرات داخل المملكة العربية السعودية بعد فيروس كرونا المستجد فى المملكة العربية السعودية .

وبالفعل بدات بتحضير بعضالإجراءات الجديدة للسفر عبر المطارات، وعمليات الخروج والدخول عبر مطارات المملكة، ومن المُقرر أن يتم العمل بكل هذه الإجراءات وتعميمها على كافة المطارات، بالإضافة إلى موعد تطبيقها بالمطارات المُحددة.

بينما قدأشارت ايضاً الهيئة العامة للطيران المدني بالمملكة، عن عدد من الإجراءات الخاصة بالسفر وعمليات الدخول والخروج الذهاب والعودة، مع مراعاة تطبيق كافة التدابير الاحترازية والإجراءات الوقائية لضمان أمان وسلامة رحلات الطيران، وفقا للإجراءات المُتبعة والتنسيق بين وزارة الصحة السعودية وهيئة الطيران المدني بالمملكة.


وفي نفس السياق فقد قامت هيئة الطيران بالمملكة، بتقسيم الإجراءات على 5 مراحل، وستبدأ هذه الإجراءات بداية من عملية الحجز المنزلي، نهاية بوصول الركاب بأمان وسلامة، وسيتم تطبيق هذه الإجراءات قبل مغادرة المطار.

واشتملت الإجراءات الخمس التي عرضتها هيئة الطيران السعودي أقرتها هيئة الطيران بالتنسيق مع الجهات المعنية و المنوطة بالأمر، عدم السماح بسفر المسافرين الذين لم تتجاوز أعمارهم الـ 15 عامآ دون وجود مرافق لهم، كما قررت الشركة السماح بحمل حقيبة واحدة فقط داخل الطائرة، بالإضافة إلى ضرورة ارتداء الكمامة الطبية.

كما أعرضت الهيئة أيضا على ضرورة الإلتزام بالتباعد المسافة الآمنة بين المسافرين على متن الطائرة، كما تم منع عمليات الوضوء داخل الطائرة بشكل مؤقت، وطالبت الهيئة المسافرين بضرورة الالتزام بهذه التعليمات للحفاظ على السلامة.

ومن الجانب الأخر قد نقلت وكالة الأنباء الرسمية (واس) عن هيئة الطيران المدني قولها إنها أكملت استعداداتها التشغيلية لرفع تعليق الرحلات الجوية الداخلية بشكل تدريجي، بداية من الأحد المقبل، وذلك عبر الناقلات الجوية الوطنية.

حيث أضافت هيئة الطيران المدني السعودية أن استئناف الرحلات سيكون على مراحل، ليشمل جميع الوجهات المحلية خلال اسبوعين.
وأوضحت الهيئة أن المرحلة الأولى تتضمن تشغيل 11 مطارًا، بينها مطار الملك خالد الدولي بالرياض، ومطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، ومطار الملك فهد الدولي بالدمام، ومطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة".

وعلقت السعودية رحلات الطيران الداخلي في 21 مارس أذار الماضي في غضون أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

كما أعلنت الشركة السعودية للسكك الحديدية استئناف عملها يوم الأحد.

وفي سياق متصل، أعلن وزير الموارد البشرية السعودي، أحمد بن سليمان الراجحي، الثلاثاء، عودة موظفي القطاع العام، وذلك بشكل تدريجي اعتبارًا من الأحد.

وقال الراجحي إن عودة موظفي القطاع العام ستكون يوم الأحد بنسبة لا تقل عن 50% من موظفي كل مؤسسة، فيما لا تقل نسبة العائدين لمقار عملهم عن 75% في 7 يونيو حزيران المقبل.

في حين ستكتمل عودة جميع الموظفين الأحد 14 يونيو حزيران، مؤكدًا تطبيق نظام حضور وانصراف يتحلى بالمرونة.

كما تشمل الإجراءات شركات القطاع الخاص.

ويوم الثلاثاء، أعلنت وزارة الصحة السعودية تسجيل 12 حالة وفاة إضافية و1931 إصابة جديدة، لتصبح حصيلة الوفيات 411، والإصابات 76726.

قد يعجبك :

قرارات ملكية بشأن كورونا وأحداث قادمة غير متوقعة إستعدوا

وزارة العمل السعودية تصدر قرارات مفرحة بشأن حوالي 14 مليون وافد

انزعاج وزارة الصحة السعودية بوفاة 32 حالة كورونا اليوم