الطيران الكويتي يصدر تقرير هام بشأن شروط السفر.. التفاصيل
الطيران الكويتي يصدر تقرير هام بشأن شروط السفر.. التفاصيل

قامت الخطوط الجوية للطيران الكويتي، بإصدار بيان وتقرير هام بخصوص الموضوع الذي يتعلق بشروط السفر من وإلي الدول الممنوعة من دخول الكويت، وفي هذا التقرير سوف نقوم بالتوضيح لكم كافة التفاصيل المتعلقة بهذا الأمر. ...

قام مصدر مطلع بمطار الكويت، بالإعلان أن المواطنين والمقيمين الذين تم عزلهم في الحجر الصحي يمتلكون الحق في السفر مرة أخرى أثناء مدة الحجر الصحي، وأوضح إلى أنه إلي الآن لم تتغير قائمة الدول الممنوعة من دخول الكويت.

حيث قام مصدر إعلامي مطلع بالكويت أنه طالما لم تظهر عليه أي أعراض فيروس كورونا المستجد (( كوفيد - 19 ))، فإن سلطات المطار لن تعترض على أي شخص يريد السفر خلال العزل المنزلي (14 يومًا).

وتابع المصدر الإعلامي بالتوضيح أن قرار الهيئة الصحية ينص على إلزام وضرورة توقيع القادمين للدولة على شهادة عزل منزلي أو مؤسسي لفترة تبلغ  14 يومًا.

ويتم الطلب من المشاركين حمل شهادة PCR لإثبات عدم إصابتهم بفيروس كورونا المستجد (( كوفيد - 19 )).

وأكمل المصدر الإعلامي أن الأجهزة العاملة بالمطار تهتم بإتخاذ الإجراءات الصحية وإجراء الفحوصات الحرارية على جميع من يدخل مبنى المطار ولبس الأقنعة والقفازات، والتأكيد على عدم السماح للأشخاص الذين ترتفع درجة حرارتهم عن 37.5 درجة بدخول المطار.

وفيما يتعلق بإمكانية السماح لعاملات المنازل بدخول الكويت، أعلن المصدر أن أصحاب الإقامة سارية المفعول ومن 34 دولة محظورة لهم الحق في دخول الكويت، لكن بعد 14 يومًا في دولة غير مرخصة.

وفي وقت سابق، بعد تفشي وإنتشار فيروس كورونا المستجد، حظرت الكويت الطيران التجاري مع 31 دولة، بسبب تفشي وإنتشار فيروس كورونا المستجد (( كوفيد - 19 ))، كان هناك جدل منع عمالها من العودة من بلدانهم الأصلية، مما قد يكون له تأثير سلبي كبير على خطة عمل الدولة.

بالتفصيل، قامت الخطوط الجوية للطيران الكويتي، بإصدار بيان وتقرير هام بخصوص الموضوع الذي يتعلق بشروط السفر من وإلي الدول الممنوعة من دخول الكويت.