الطيران الكويتي حظر الـ31 دولة لديه متطلبات
الطيران الكويتي حظر الـ31 دولة لديه متطلبات

خطوط الطيران الكويتي يكشف عن العديد من القرارات بعد أن أعلن عن حظر 31 دولة من دخول البلاد أو الخروج إليها من المواطنين والمقيمين، وبالرغم من الايجابيات التي اكتسبتها دولة الكويت من هذا الحظر إلا أن له سلبيات عديدة أيضًا.. لذا أصدرت هيئة طيران الكويت عدة قرارات بشأن تحديد موعد إستئناف الرحلات مرة أخرى.

بجانب أنه قد اعلنت مصادر حكومية ان مجلس الوزراء الكويتى لم يصدر قرار تغيير لقائمة 31 دولة الممنوعة من دخول الكويت، وستبقي حتى صدور قرار آخر.

وصرحت نفس المصادر لصحيفة القبس، إن مجلس الوزراء بحث الموشرات الصحية لانتشار وباء فيروس كورونا في هذه الدول والتقارير الدولية واستمرار القائمة دون أي تغيير فيها.

ووضحت المصادر، أن القائمة قابلة للزيادة أو النقص في أي لحظة على حسب رأي السلطات الصحية والفريق الطبي، وقامت هيئة الطيران المدني بأعلان في وقت لاحق حظر الطيران التجاري إلى 31 وجهة.

ذلك وفقا لتعليمات السلطات الصحية وتبعا للوضع والتداعيات المترتبة على انتشار فيروس "كوفيد 19" بشأن الدول عالية الخطورة.

واكملت هيئة الطيران المدني عبر موقعها الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي الشهير "تويتر" الدول التي زاد بها الحظر وهي:

«الهند - ايران - الصين - البرازيل - كولومبيا - أرمينيا - بنغلاديش - الفلبين- سوريا - اسبانيا - سنغافورة - البوسنة والهرسك - سيرلانكا - نيبال - العراق - المكسيك - اندونيسيا - تشيلي - باكستان - مصر - لبنان - هونغ كونج - ايطاليا - مقدونيا الشمالية - مولدوفا - بنما - بيرو - صربيا - مونتنيغرو - جمهورية الدومنيكان - كوسوفو».

حظر الدول من دخول دولة الكويت يؤثر بالسلب على الدولة واقتصادها حيث تفقد العديد من العمالة والمستثمرين الذين يعملون في البلاد.