الجوازات السعودية توضح الفئات المسموح لها بالعودة للمملكة
الجوازات السعودية توضح الفئات المسموح لها بالعودة للمملكة

الجوازات بامملكة العربية السعودية توضح الفئات المسموح لها ، بالعودة من جديد الي المملكة ورسوم الاستحقاق لجميع الوافدين العاملين في الاراضي السعودية ، بعد حالة من اللغط انتابت بعض المقيمين والمغادرين ، فقد قامت الجوزات السعودية اليوم بالرد علي الاستفسار. ...

وفي هذا الصدد فقد ادارة أجابت الجوازات السعودية على عدة استفسارات  المواطنين لها عبر صفحتهم الرسمية بموقع التواصل الإجتماعي "تويتر"، ومن بينها الفئات من الوافدين المسموح لها بالعودة إلى المملكة عن طريق دولة خليجية.

بدورها فقد أوضحت الجوازات السعودية، الفئات المسموح لهم بالعودة إلى المملكة من الوافدين عن طريق دول خليجية، بجانب رسوم الاستحقاق المالي الخاص بهولاء الوافدين والتابعين بالإضافة إلى العمالة المنزلية التي تكون تحت كفالة المقيمين الخاضعين للقطاع الخاص.   
 
وفي هذا الخصوص فقد قد جاء ذلك ردًا على سؤال أحد المواطنين الذي وجهه لمديرية الجوازات عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي موقع تويتر شأن إمكانية قدوم العمالة المنزلية عبر طريق البحرين، لتؤكد أنه مسموح بدخول المواطنين والمواطنات الراغبين في العودة للمملكة ، وأفراد أسرهم معهم من غير السعوديين، بجانب العمالة المنزلية المرافقة لهم، على أن يكونوا يحملون إقامة سارية المفعول في المملكة.

ومن هنا فقد تسائل أخر عن رسوم الاسحقاق وقال:" هل الأبناء المرافقون المولودون بالمملكة معفيون من دفع رسوم المرافقين؟"، لتجيب المديرية أن الاستحقاق المالي لعموم التابعين والمرافقين والعمالة المنزلية تحت كفالة المقيمين الخاضعين للقطاع الخاص.

يذكر أن المملكة العربية السعودية أوقفت السفر بأنواعه "الجوي والبري والبحري"، وذلك ضمن الإجراءات الإحترازية التي تتخذها المملكة للحد من إنتشار فيروس كورونا ومواجهته لتجنب زيادة عدد الإصابات به.