تقدم وزارة التعليم العام بوزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية دورات يومية متوسطة لأنها أصدرت الفصول الإعدادية الأول والثاني والثالث للأسبوع الأول

وزارة التعليم السعودي تعلن اليوم الأحد بدء البث المباشر لشرح دروس الأسبوع الأول لجميع المراحل الدراسية عبر قنوات عين فضلًا عن نشر جداول الأسبوع الأول 

بالتزامن مع بدء الدوام الرسمي لجميع الطلاب في جميع مدن ومحافظات المملكة العربية السعودية ، أعلنت وزارة التربية والتعليم عن موعد الأسبوع الأول من الفصل الدراسي الأول للعام الجديد 1441 1442. واليوم ، بدأ 6 ملايين طالب في جميع أنحاء المملكة التعلم عن بعد ، ويعود ذلك جزئيًا إلى هم في الفصل الصباحي والجزء الآخر في المساء.

تقسيم الحصص الدراسية لـ فترتين

رتبت وزارة التعليم الفصول الصباحية في مرحلتي المدرسة الإعدادية والإعدادية ، وستبدأ المدرسة الابتدائية الساعة 3 مساءً ، لأن طلاب المرحلة الابتدائية يحتاجون إلى مساعدة أولياء أمورهم أثناء دراستهم.

أصدر وزير التربية والتعليم قراراً بشأن آلية التعليم في المملكة العربية السعودية ، بشرط أن تكون الخطة بعيدة المنال في الأسابيع القليلة الأولى وستقوم الجهات ذات الصلة بإجراء التقييمات اللازمة.

ثم قررت مواصلة آلية التعليم ، وسيعمل الطلاب والطالبات بشكل طبيعي خمسة أيام في الأسبوع ، باستثناء يومين عطلة يومي الجمعة والسبت ، كما تركت وزارة التربية ملاحظات لكل مرحلة ، والتي سيتم تنفيذها في جدولنا الزمني الحالي.