فيديو عامل مطعم ينفخ في أكياس الطعام
فيديو عامل مطعم ينفخ في أكياس الطعام

تمكنت نباية الإمارات بإمارة أبوظبي، بجهودها الباسلة، من تعقب فيديو عامل ينفخ في أكياس الطعام ثم بقوم بوضع الأطعمة داخل الكيس، بعد تداول الفيديو بشكل كبير على المنصات الإجتماعية، حيث تمكنت من تحديد مصدر فيديو نفخ عامل في أكياس طعام.

نبابة أبوظبي العامة في الإمارات، ناشدت الشعب مطالبة إياه، بتوخي الحذر في التعامل مع أية معلومات أو صور أو فيديوهات تنشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، في أثناء أزمة عالمية ناتجة عن تفشي فيروس كورونا كوفيد 19، كما ناشدت المواطنين بأخذ المعلومات من الجهات المختصة فقط، وعدم الإنسياق وراء الشائعات.


فيديو النفخ في أكياس الطعام، كان قد تم تداوله على أنه تم تصويره داخل الامارات، ويظهر الفيديو عامل مطعم يقوم بالنفخ في كيس ثم يضع فيه الطعام، نيابة أبوظبي أوضحت أنها قامت بناء على مسؤوليتها المجتمعية في حفظ الأمن الغذائي بتعقب مصدر الفيديو الذي تبين أنه تم تصوير  فيديو النفخ في أكياس الطعام في إحدى الدولة الآسيوية، وليس داخل الإمارات.

 

نيابة أبوظبي، خاطبت أفراد المجتمع الإماراتي بالتعامل بمسؤولية مع كل ما يمكن أن يمس الأمن المجتمعي، كما أكدت أنها سوف تتخذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد كل من يتداول أو يعيد نشر أي مقطع فيديو أو تسجيل صوتي أو معلومات خاطئة يمكن أن تتسبب في إثارة الفزع داخل المجتمع.

 

وكانت قد نشرت صحيفة المرصد، مقطع فيديو قالت عنه أن مواطن بكاميرا هاتفه وثق لحظة قيام عامل في أحد المطاعم بنفخ الهواء داخل كيس بلاستيك بعد أن وضع بداخله الطعام، ويظهر العامل وهو يلتفت في كل اتجاه قبل أن ينفخ في الكيس، ما يشير إلى علمه بأنه يرتكب خطأ ويفعل ذلك عن عمد، كما ظهر العامل دون ارتداء قفازات، وهو ما يعد انتهاكًا للقواعد التي تحتم عليه ارتداء قفاز أثناء تعبئة الطعام أو الإمساك به، إلا إنها الصحيفة لم تذكر عن مكان الواقعة أو مصدر الفيديو.


فيديو النفخ في أكياس الطعام عامل ينفخ في كيس طعام