الكويت
الكويت

عاجل.. انطلاق حملة تفتيشية لضبط المخالفين في عدة مناطق

وفي هذا السياق صرح المهندس محمد صرخوه مدير فرع بلدية محافظة الفروانية انالفرق الرقابية بمختلف الإدارات بفرع بلدية المحافظة نفذت جولات ميدانية خلال الشهر الماضي اسفرت عن توجيه 1475 إنذارا لبقالات بالسكن الاستثماري والأسواق الموازية والمطاعم  كما تم  عن تحرير 370 مخالفة، وغلق 24 محلا.

حيث كثفت الفرق الرقابية جولاتها الميدانية على مختلف الأنشطة التجارية بالمجمعات والبقالات والمقاهي والمطاعم للتأكد من التزام العاملين بتعليمات السلطات الصحية باتخاذ الإجراءات والتدابير الوقائية والاحترازية بارتداء القفازات والكمامات والتباعد الجسدي لتجنب انتشار فيروس كورونا .

كما قامت الفرق بالتأكد من التزامهم بلوائح وأنظمة البلدية هذا وقامت الفرق الرقابية وا بتحرير 187 مخالفه، إصدار 24 أمر غلق لمحلات لعدم التزامها بالاشترطات الصحية وكونها تشكل خطر داهم على صحة وسلامة الجمهور فضلا عن توجيه 1475 إنذارا.

هذا وقد قام المفتشين بمتابعة أعمال الشركات المتعاقدة مع البلدية للتأكد من مستوى النظافة بالمحافظة فضلا عن غسيل وتعقيم الحاويات.

واوضح المهندس محمد صرخوه انه تم غسيل وتعقيم 74021 حاوية مختلفة الأحجام وسلال متحركه فضلا عن وضع 641 ملصق إنذار على مركبات مهملة ورفع 153 سيارة، لافتا إلى تحرير 183 مخالفة بإدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق تمثلت في 70 مخالفة بائع متجول، 13 مخالفة إشغال طريق ومخالفات للمرسوم بقانون 9/87 بشأن حظر بعض الأفعال المضرة بالنظافة العامة والمزروعات إلى جانب 94 مخالفة للائحة النظافة العامة ونقل النفايات هذا وفقا لما نشرته صحيفة الانباء