صرف وراتب العمالة فى الكويت خلال الايام القليلة القادمة

 صرحت أسيل المزيد المتحدث الرسمي باسم الهيئة العامة للقوى العاملة مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام عن موعد صرف رواتب العمالة الوطنية وقالت ان المنشآت الحاصلة على الدعم الإضافي وفق قرار مجلس الوزراء رقم 654 الصادر بتاريخ 18 مايو 2020 ملزمة بدفع كامل رواتب العمالة الوطنية المسجلة على ملفاتها سواء عن الأشهر الماضية أو المقبلة وعدم انهاء خدماتهم حتى 30 يونيو 2021.

وقالت أسيل المزيد في بيان إن الدعم الإضافي المقدم للشركات بناء على قرار مجلس الوزراء والشروط المعلنة سابقا هو الحفاظ على دخل مواطني القطاع الخاص وتحسين سلامتهم الوظيفية لأن لهم الحق في الحصول عليها. العمل في القطاع الخاص بأجر كامل بناءً على العقد الموقع مع الشركة.

وقالت إنه في حال خصم الشركة من أجور العمالة الوطنية في الفترة السابقة بسبب أزمة كورونا وقدمت دعما إضافيا وحصلت على دعم ، فهي الآن ملزمة بإيداع جميع الأجور والرواتب المقتطعة قبل 15 سبتمبر. في حساب الموظف.

وتابعت: بالإضافة إلى حق الحصول على دعم التوظيف الذي تقدمه الوكالة ، يحق للمواطنين الكويتيين في القطاع الخاص أيضًا الحصول على راتب كامل من الشركة ، حيث يتم إيداع الدعم في الوكالة كمزايا اقتصادية وبدلات اجتماعية كل شهر وكدعم إضافي وتُدفع المصروفات للشركات لاستكمال الاستقطاعات من رواتب المواطنين بدلاً من إيداعها في البنوك كأموال إضافية. بالنسبة لهم.

ولفتت إلى أن اللجنة قدمت الأربعاء الماضي دعما إضافيا للعمالة المنزلية المقرر أصلا تسجيلها في الفصل الثالث لصالح أصحاب الأعمال في الحسابات المصرفية ، لأن الدفع كان ستة وسبعة وثلاثة أشهر. 8 وفترة واحدة ، سيتم دفع الأشهر الثلاثة المتبقية بشكل منفصل. من سبتمبر من هذا العام إلى نوفمبر من العام التالي.