الكويت تمدد تلقائيا إقامات العمالة الوافدة
الكويت تمدد تلقائيا إقامات العمالة الوافدة

صرحت وسائل إعلام كويتية لمراسل صحيفة الوسط الي أن وزارة الداخلية سوف تقوم بتمديد الإقامات والزيارات التي ستنتهي في شهر أغسطس المقبل لمدة 3 أشهر أخرى ودون غرامات.

وفي سياق متصل فبحسب صحيفة الوسط نقلا عن مصادر مطلعة، فإن القرار يأتي تسهيلا وتيسيرا لإنجاز معاملات المقيمين، وبما لا يتسبب في تزاحم المراجعين في إدارات شؤون الإقامة عقب بدء وزارات ومؤسسات الدولة في ممارسة عملها.

من جانبها فقد نقل مراسل صحيفة الوسط عن مصدر ، في حديثة الي إن الإدارة العامة لشؤون الإقامة في الكويت رفعت إلى نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية أنس الصالح كتابا (مقترحا) بتجديد جميع الزيارات والإقامات لمن هم داخل الكويت لمدة 3 أشهر دون غرامات مالية، مرجحا أن يعتمد الصالح الكتاب كما ورد إليه أو أن يجري تعديلات حسب ما تقتضيه المصلحة العامة.

من اجنبة فقد كشف المصدر إلي أن قرار تمديد الزيارات والإقامات يأتي من منطلق إنساني ونظرا لظروف انتشار وباء كورونا وتوقف السفر من الكويت إلى بقية بلدان المخالفين، لافتا إلى أنه لن تكون هناك أي حاجة لمراجعة الوافدين إدارات الإقامة، حيث سوف يتم تجديد الإقامات والزيارات المنتهية بشكل تلقائي لجميع العمالة الوافدة والإجانب والمقيمين.