أغلاق المطارات في المجر
أغلاق المطارات في المجر

في ظل الأوضاع الصعبة التي تعيشها الكثير من الدول في الوقت الحالي بسبب الخوف الشديد من تفشي فيروس كورونا فقد اعلنت الحكومة صباح اليوم إغلاق حدودها الجوية والبرية مجددا خشية تفشي الفيروس مرة اخري .

وفي سياق متصل فقد جاء ذلك حسبما كشفت فضائية "العربية"، في خبر عاجل لها، منذ قليل، وكانت السلطات المجرية حثت مواطنيها على تجنب السفر خارج البلاد الشهر القادمة ، حيث تخطط الحكومة المجرية في الوقت الحالي من اجل تشديد إجراءاتها الوقائية فى محاولة من اجل وقف زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا.

من جانبة فقد كشف جيرجيلى جولياس وزير مكتب رئيس الوزراء في المجر : لا ينبغى لأحد أن يقضى عطلات فى الخارج بعد الأول من سبتمبر ولا سيما فى دول الجنوب، مؤكدا أن استئناف التعليم ضرورى، وهذا يتطلب منا منع زيادة عدد الإصابات بذلك الفيروس اللعبن.
 
وفي الوقت الحالي تسعى العديد من الدول في منطقة أوروبا إلى تسهيل قيود السفر، بما فى ذلك منظمة الصحة العالمية، التى نصحت بإعطاء الأولوية للسفر الضروري عند تقليل حدة القيود.
 
من ناحيتة فدق أثارت شركات الطيران في أوروبا واتحادات المطارات مخاوفها المشتركة من أن قيود السفر ليست قائمة على أساس علمى، وبالتالى يجب إزالتها، من خلال خطاب موجه إلى رؤساء الوزراء، وكذلك وزراء النقل والصحة والشؤون الداخلية فى جميع أنحاء الاتحاد الأوروبى ومنطقة شنجن والمملكة المتحدة.
 
ومع ذلك، فى ظل الظروف في القوت الحالي ، فإن تخفيف قيود السفر "غير وارد" فى دولة المجر ، وفقًا للوزير جولياس، الذى أشار إلى أنه فى معظم البلدان بجميع أنحاء دول الأتحاد الأوروبي ، يتدهور الوضع، والوضع الوبائى راكد فقط فى عدد قليل من البلدان، وهذه الاتجاهات لها تأثير على الأرقام المجرية، ما يعنى أن تخفيف قيود السفر صعب".