المرور يتعامل مع عمالة وافدة تُعطل حركة السير في الرياض
المرور يتعامل مع عمالة وافدة تُعطل حركة السير في الرياض

صرحت هيئة ادارة المرور بالمملكة العربية السعودية، بالتعامل مع فيديو متداول بشأن ممارسة عمالة وافدة أنشطة مخالفة تسببت في تعطيل حركة السير بأحد شوارع السعودية.

ترجع التفاصيل إلى بلاغ تلقاه حساب المرور السعودي، عبر موقع "تويتر"، بخصوص عمالة وافدة تمارس نشاط النقل وتتسبب في تعطيل حركة السير بشكل يومي شارع الشيخ عبدالرحمن بن حسن، بحي الوزارات في الرياض، فيما أكد "المرور" رفع البلاغ إلى القسم المختص؛ لاتخاذ الإجراءات النظامية اللازمة بشأنه.

وعلى الجانب الأخر، استهلت إدارة مرور محافظة حفر الباطن بحملة ميدانية لتطبيق قرار سحب المركبات الخليجية التي تحمل لوحات غير سعودية، والتي تجاوزت مدة بقائها أكثر من ستة أشهر داخل المملكة من تاريخ، دخولها وذلك بناءً على التعميم الصادر من الإدارة العامة للمرور في شهر يناير الماضي.

واكد مصدر مطلع خلال تصريحات أدلى بها للمصدر، أنه بالإشارة إلى اللجنة المشكلة لمعالجة أوضاع المركبات التي تحمل لوحات تعريف غير سعودية تجاوزت مدة بقائها ستة أشهر من تاريخ دخولها بعد الإعلان المنشور بتاريخ 5/ 6/ 1441هـ وإنفاذًا لقرار مجلس الوزراء رقم 682 بتاريخ 27/ 11/ 1440هـ وبعد الانتهاء من فترة الثلاثة أشهر الأولى فقد صدر توجيه من مدير الإدارة العامة للمرور بعمل حملات ميدانية مشددة للمدة المتبقية الثلاثة أشهر القادمة على أن يتم حجز المركبات التي تحمل لوحات تعريف غير سعودية في الميدان.

هذا ما لم يكن لديه ما يثبت تقديم المركبة للجنة المختصة لمعالجة وضع المركبة والتنسيق مع مسؤولي الحجوزات لتحديد موقع خاص للمركبات التي سيتم حجزها بمكان مستقل لتسهيل الوصول إليها من قبل مندوب المرور بالتنسيق مع مندوبي الجهة المختصة بهيئة المواصفات والمقاييس ومصلحة الجمارك للكشف على المركبات والتأكد منها بأنها مجازة أو غير مجازة.