مصر للطيران
مصر للطيران

اليوم... نقل جثامين 5 مصريين عبر «الشحن الجوي»، والكشف ترتيبات لرحلات استثنائية إضافية

وفي هذا السياق  اعلنت الإدارة العامة للطيران المدني انها  سمحت بنقل جثامين المصريين الذين توفوا في البلاد عبر طيران الشحن الجوي من مطار الكويت إلى مطارات مصر، من دون أي مرافقين من ذويهم. على الرغم  من  حظر الطيران من وإلى مصر والكويت وغيرهما من الدول، باستثناء طيران الشحن

 من جهته  افاد  محمد خفاجة  مدير العلاقات العامة في شركة خيطان العالمية للسياحة والسفر  أن أول جثة نقلت قبل أيام لمحافظة قنا جنوب صعيد مصر عن طريق الامارات (ترانزيت)، موضحاً أن جثامين خمسة مصريين توفوا في الكويت سيتم نقلها فجر اليوم الجمعة لمطار القاهرة عن طريق طائرة شحن تابعة لشركة «مصر للطيران».

ومن جهة اخرى  وجهت مصادر حكومية مصرية الشكر إلى السلطات الكويتية على جهودها في تنظيم إعادة المصريين العالقين، الذين انتهت تأشيرة دخولهم للكويت، سواء بغرض الزيارة أو السياحة، أو ممن صدر لهم إلغاء إقامة نهائي، أو الحالات الإنسانية والحرجة. هذا وفقا لما نشرته صحيفة الراي 
وعلى صعيد متصل صرح مصدر مسؤول  «هذا التعاون الصادق ليس غريباً، وعلاقاتنا لن ينال منها أحد، ولن تهتز، والمصري يعد الكويت بيته».
وأضاف أن السفارة المصرية تواصل تلقي طلبات الراغبين بالعودة إلى مصر، وهناك ترتيبات تجرى حالياً لتسيير رحلات استثنائية أخرى، لتمكين المصريين المقيمين بالكويت من العودة إلى مصر، على الرغم من تعليق رحلات الطيران.