كورونا في الكويت
كورونا في الكويت

عزل عمارات سكنية لابناء أحد الجاليات من المقيمين بسبب كورونا مجهولة المصدر، الهنود في صدارة «كورونا المجهولة»، 24 إصابة بين أكبر جالية وافدة.

كشفت الإحصائيات الصادرة عن وزارة الصحة تسجيل 24 حالة إصابة بفيروس «كورونا» المستجد في أوساط الجالية الهندية، التي تعد أكبر جالية وافدة في البلاد، كشفت مصادر مطلعة لـ«الراي» أن أكثر ما يثير قلق السلطات الصحية يتمثل بتسارع وتيرة الإصابات مجهولة المصدر بين أبناء هذه الجالية.
وتابعت  حالات التقصي الوبائي والحالات المخالطة لها من الجنسية الهندية ارتفاعها لتصل إلى 13 حالة فضلاً عن 7 حالات تم الإعلان عنها أمس يُعتقد بأنها حالات مخالطة لحالات تحت التقصي الوبائي، بلغت حالات الإصابة معروفة مصدر العدوى في صفوف هذه الجالية 4 مخالطة لحالات مرتبطة بالسفر، بواقع حالة مرتبطة بالسفر إلى أذربيجان و3 حالات مرتبطة بالسفر إلى المملكة المتحدة، ليصل إجمالي حالات الإصابة إلى 24 حتى تاريخ أمس، بحسب ما نشرته صحيفة الراي.

ووصلت الكويت أمس منحنى جديدا مع فيروس كورونا تمثل في 5 مؤشرات هي: زيادة المصابين بالمخالطة، وارتفاع عدد الحالات التي هي قيد التقصي الوبائي، واكتشاف إصابات في تجمعات عمالية، وإصابات عديدة بين العائدين من الخارج، وظهور بوادر نقص في سلع معينة.

وعلى صعيد متصل فقد دق اكتشاف إصابة بعض المقيمين التقطوا العدوى من مصابين لم يعرف بعد مصدر إصابتهم، وما زالوا قيد «التقصي الوبائي» ناقوس الخطر، ازاء الدخول في مرحلة أخطر من تفشي الفيروس، بحسب ما نشرته صحيفة القبس.